المنبر الاعلامي الحر

في حوار مع قناة «CNN».. محمد علي الحوثي: لم نر قرارات تستدعي ثقتنا بأمريكا

في حوار مع قناة «CNN».. محمد علي الحوثي: لم نر قرارات تستدعي ثقتنا بأمريكا

يمني برس:

 

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن أبناء الشعب اليمني لا ينظرون إلى “أمريكا” إلا كقاتل بدليل المشاركة في العدوان على اليمن.

 

وفي مقابلة أجرتها معه قناة “CNN” الأمريكية ردا عل سؤال وجهته له المذيعة نص على “هل تثقون في أمريكا؟”، قال الحوثي: “أمريكا اليوم يُنظر إليها من قِبل الشرق الأوسط جميعاً والعالم الإسلامي بل أغلب الدول التي وصلت إليها، بأنها قاتل، ونحن لا ننظر إليها إلا كقاتل لشعبنا، أيضاً قاتل معترف، وأكبر دليل على ذلك قرار الفيتو للإدارة السابقة، وموافقتهم وإعلانهم مشاركتهم في التحالف علينا”. 

 

وأضاف أن رئيس الإدارة الجديدة لنظام العدو الأمريكي جو بايدن كان شريكا لأوباما الذي أعلن مشاركة واشنطن في تحالف العدوان على اليمن، وهم من منحوا الضوء الأخضر للتحالف بالاستمرار في قتل أبناء الشعب، مشيرا إلى أن الثقة توجدها الأفعال لا الكلام.

 

وسخر من حديث بايدن عن “فرصة جديدة للسلام في اليمن” بقوله: “نحن لم نر حتى الآن قرارات تستدعي ثقتنا بأمريكا، نحن نشعر بأن هناك شعوراً فقط من قِبل الرئيس الأمريكي، وأنا قلت إذا كان هناك شعور فسنبادل أي شعور بشعور آخر، ممكن أيضا أن ندعو أمريكا إلى أن تكون هناك فرصة للسلام لها مع روسيا، أنا أشعر بهذا، أشعر بوجود فرصة للسلام لأمريكا مع الصين، فرصة لها للسلام مع غيرها من الدول التي تختلف معها في ملفات كبيرة سواءً الصواريخ أو السلاح النووي أو غيرها من الأشياء”.

 

وتابع حديثه بالتأكيد على ضرورة أن يترافق مع أي شعور خطوات عملية، يأتي بعدها التساؤل عن وجود الثقة من عدمه، منوها إلى أن القيادة اليمنية مازالت في مرحلة الانتظار ولم تلمس من واشنطن تحركات على أرض الواقع باتجاه السلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com