المنبر الاعلامي الحر

زعيم انصار الله يصف استقالة هادي والحكومة بالغير موفقة ويتوجه برسائل لأبناء الجنوب وتعز ومأرب ويدعو لإجتماع موسع الجمعة القادمة

يمني برس _ خاص : 

السيد عبدالملك

قال السيد عبدالملك الحوثي في خطاب تلفزيوني مباشر ألقاه مساء الثلاثاء إن الخطوة التي أقدمت عليها اللجان الشعبية، كانت للتصدي لمؤامرة تمزيق وتجزئة اليمن.. مؤكداً أن التوجه كان يهدف إلى فرض أمر واقع فيما يخص الأقاليم.

وفي الخطاب انتقد السيد عبدالملك الحوثي، استقالة الرئيس هادي وتقديم الحكومة استقالتها، والتي جاءت كردة فعل على المطالب الأربعة التي تم الإعلان عنها، ووصف ذلك بالخطوة “الغريبة والشاذة”، معتبراً أنها لم تكن جادة وإنما تهدف إلى المناورة.

وفي إشارة إلى إيقاف مدير مكتب الرئاسة بن مبارك، أكد زعيم أنصار الله، أنها كانت بالتزامن مع محاولات لتمرير الدستور الذي أثار جدلاً واسعاً بين المكونات والأطراف.

و أوضح قائد المسيرة القرآنية بأن المسار الثوري يسير نحو الطريق الصحيح  ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻣﺎ ﻓﻴﻪ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭ ﻣﻄﺎﻟﺒﻪ ﺍﻟﻤﺤﻘﺔ ﻭ ﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ مشيراً بأنهم يسعون ﺍﻟﻰ ﺍﻧﺘﻘﺎﻝ ﺳﻠﻤﻲ ﻟﻠﺴﻠﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﺮﺟﻌﻴﺘﻪ ﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺇﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﺴﻠﻢ ﻭ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ .

و أكد السيد عبدالملك الحوثي بأن المسار الثوري يسير بالدرجة الأولى فيما هو مصلحة للشعب اليمني مشيراً بأن هناك بعض الخطوات لبعض القوى تهدف إلى إثارة الفوضى في بعض المناطق

و أشار السيد في خطابه بأنه ليس هناك في المسار الثوري مبرراً لأيّ طرف خارجي أو داخلي لأن يقلق أو يتحرك بمسارٍ سلبي .

و أضاف السيد عبدالملك الحوثي القول بأن : من ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺮﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻮﺿﻰ ﻭﺍﺛﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻟﻬﻢ ﻭﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﻼﺑﺘﺰﺍﺯ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﺗﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺧﻄﺮﺍً ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺗﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺮﺍﻋﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﻟﻬﺎ ” حسب وصفة .

و اوضح السيد بأن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً و مكتوف الأيدي أمام أيّ محاولات تهدف للدفع بالبلد نحو الإنهيار مشيراً بأن كل الخطوات والإجراءات متاحة ومؤكداً بأن الشعب لن يفرط بأمنه من أجل مشاغبين ودعاة نحو الانهيار .

وأكد بأن أيّ قوة خارجية تريد استهدف البلد فهي بالتالي تتحمل تبعات هذا الاستهداف.

وتوجه السيد في خطابة لكلاً من أبناء الجنوب وتعز و مأرب مطمئناً إياهم بالقول : ” نحن الى جانبكم ليكون لكم دور ايجابي كبير على مستوى البلد بكله ” .

وكشف السيد عبدالملك عن مشاورات تجري بين الأطراف السياسية، بصدد الدفع لانتقال سلمي للسلطة، وبرعاية أممية، داعياً القوى إلى أن تكون بحجم المسؤولية ومصلحة الشعب اليمني.

ودعا الشرفاء والاحرار من ابناء الشعب والقبائل والعلماء والاكاديميين الى اجتماع يوم الجمعة، بصنعاء، لمناقشة الوضع المحلي لليمن دعياً أيضاً الشعب اليمني الى التوحد والاصطفاف جميعاً للخروج من الازمه..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com