المنبر الاعلامي الحر

هادي يسمح بحرية تحرك عناصر ” القاعدة ” في المحافظات ويستغلهم لإستهداف الحوثيين (تفاصيل)

يمني برس _ صنعاء :

لجان داعش في الجنوبحذرت مصادر أمنية رفيعة من خطورة التوجيهات التي اصدرها هادي يوم الخميس إلى الوحدات والاجهزة العسكرية والأمنية في المحافظات والتي تطلب عدم التعامل أو تنفيذ التوجيهات الصادرة من قيادات وزارتي الداخلية والدفاع واللجنة الامنية العليا في صنعاء.
وأوضحت المصادر أن توجيهات هادي يمكن أن تنعكس سلباً على الحالة الأمنية في اليمن بشكل عام ، وزيادة وتيرة العمليات الإرهابية في البلاد.

معتبرة أن توجيهات من هذا النوع فيما لو استجابت لها وحدات الأمن والجيش في المحافظات من شأنها أن تؤثر على جوانب التنسيق الأمني وجهود مكافحة الإرهاب ومن ثم إعطاء دفعة قوية لعناصر تنظيم القاعدة إلى التحرك بشكل مكثف وواسع التنقل بقدر من الحرية فيما بين المحافظات والقيام بعمليات وهجمات ارهابية ، مستقلة غياب التنسيق بين وحدات الجيش والامن وتخلي بعضها عن هذا الجانب عملاً بتوجيهات هادي.
في حين اعتبر ناشطون يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي ، أن الرئيس هادي يهدف من خلال توجيهات إلى استغلال عناصر تنظيم القاعدة ضد “الحوثيين” من خلال دفعها وتسهيل مهامها في تنفيذ هجمات وعمليات انتحارية ضد عناصر  أنصار الله في مختلف محافظات اليمن.

مشيرين إلى أن الإفراج عن سجناء تنظيم القاعدة من سجن “المنصورة” بعدن يوم الخميس ، يصب في هذا الاتجاه.
وحسب الناشطون فإن هادي ، ربما وجد في عناصر تنظيم القاعدة افضل سلاح لتصفية حساباته مع خصومه ، وبخاصة ” أنصار الله ” الحوثيين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com