المنبر الاعلامي الحر

متظاهرون أمام الأمم المتحدة ينددون بالعدوان على اليمن ويهتفون بشعارات مزعجة لنظام المملكة (فيديو)

يمني برس _ متابعات :

مظاهرات أمام الأمم المتحدةتظاهر المئات من الجالية اليمنية بأمريكا ومواطنون أمريكيون أمام مبنى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الامريكية نددوا فيها بالعدوان الامريكي.

المظاهرة التي حظيت بتغطية اعلامية امريكية ودولية وعربية رفع المشاركون فيها صورا للضحايا المدنيين من النساء والاطفال الذين استشهدوا بالقصف السعودي عليهم في مختلف مناطق اليمن.

مظاهرات أمام الأمم المتحدة 2واتهم المتظاهرون النظام السعودي بارتكاب جرائم حرب في اليمن ورفعوا لافتات بذلك مطالبين الامم المتحدة بتحمل مسؤوليتها لايقاف العدوان السعودي الذ يخالف القوانين الدولية وليست المرة التي تخرج فيها مظاهرة رافضة للعدوان السعودي فقد شهدت الايام التي تلت العدوان السعودي مظاهرات في مدن امريكية وعواصم اوروربية وعربية.

واتهمت منظمة العفو الدولية  في وقت السعودية والدول المشاركة في العدوان على اليمن بتعمد تجاهل سقوط ضحايا مدنيين في القصف الجوي الذي يستهدف عدة مدن يمنية.  وقالت المنظمة أنه “أصبح من الواضح أن التحالف الذي تقوده السعودية يغض الطرف عن عدد القتلى من المدنيين”ولمحت المنظمة إلى أن السعودية والدول التي تشاركها العنوان لا تمتثل لقواعد القانون الدولي.

واشار سعيد بو مدوحة، نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية إلى “إن هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى المدنيين، الذين وقعوا في هذه الهجمات، يثير بواعث القلق بشأن مدى الامتثال لقواعد القانون الدولي الإنساني. فالمطلوب من السعودية، أو أي قوات مسلحة أخرى، تقوم بتنفيذ هجمات في اليمن، أن تتخذ كافة الاحتياطات الممكنة لتجنب المدنيين”

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com