المنبر الاعلامي الحر

فرنسا: سيطرة قوات صنعاء على مأرب ستغير مسار الحرب في اليمن وتنهي الشرعية المزعومة..!

فرنسا: سيطرة قوات صنعاء على مأرب ستغير مسار الحرب في اليمن وتنهي الشرعية المزعومة..!

يمني برس:

 

كشفت وسائل إعلام فرنسية، عن إقتراب قوات الجيش واللجان الشعبية من حسم معركة مأرب لصالحها، بعد تقدمها الواسع في محيط المدينة، مؤكدة أن سيطرة من وصفتهم بـ”الحوثيين” على مأرب، ستغير مسار الحرب في اليمن برمته.

 

وأكدت وكالة “فرانس برس”، المقربة من الحكومة الفرنسية، في تقرير لها، أن قوات الجيش واللجان الشعبية حققت تقدماً كبيراً في الأيام الماضية، على أسوار مدينة مأرب، خلال معارك طاحنة، أسفرت عن مئات القتلى والجرحى من مرتزقة حزب الإصلاح.

 

وأوضحت أن الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على معظم المحافظة ويضيقون على المدينة “، مشيرة إلى أن السيطرة على هذه المنطقة الغنية بالنفط، من شأنها أن تعزز الموقف التفاوضي لصنعاء في أي محادثات سلام مقبلة.

 

وعلقت الوكالة الفرنسية، حول توجه قوات الجيش واللجان الشعبية بعد سيطرتها الكاملة على مأرب، نقلاً عن باحثين من مركز مالكوم كير – كارنيغي للشرق الأوسط، بالقول إن “الحوثيين سيتقدمون بعد مأرب، نحو المحافظات الجنوبية المتاخمة لها”.

 

وكانت الباحثة في شؤون اليمن في جامعة أكسفورد إليزابيث كيندال أنّ، أكدت أن “خسارة مأرب لصالح الجيش واللجان الشعبية ستغير مسار الحرب برمتها”، موضحةً أنها “آخر مسمار في نعش مطالبة حكومة المرتزقة بالسلطة في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com