المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة تُحذر من إستئناف الحرب على اليمن بعد الهدنة الإنسانية

يمني برس _ صنعاء :

المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق
المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن استئناف الأعمال العسكرية والحرب على اليمن بعد الهدنة الإنسانية قد يهدد عقد مؤتمر دولي لحل النزاع.

يأتي هذا فيما يواصل الطيران الحربي السعودي قصف المحافظات اليمنية منها صنعاء وعدن وصعدة وتعز واب ولحج والضالع وغيرها حيث قصفت طائرات العدوان منطقة نقم بأكثر من 20 غارة جوية منذ صباح اليوم وحتى اللحظة .

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة جوية استهدفت منزل الرئيس الأسبق علي صالح في مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء .

وفي محافظة صعدة شن الطيران السعودي 4 غارات جوية استهدفت مزرعة أحد المواطنين في منطقة ” الضميد ” بمديرية سحار .

من جانب آخر يتواصل القصف السعودي المدفعي على المناطق الحدودية بمحافظة صعدة وحجة حيث شنت القوات السعودية أكثر من 25 قذيفة على منطقتي الحصامة والملاحيظ ظهر اليوم فيما أبناء القبائل الحدودية يردون على القصف السعودي بقصف مماثل على نجران .

وفي مدينة رحبان استشهد فجر اليوم مواطن وجُرح 4 آخرين بينهم طفل اثر سلسلة غارات سعودية أستهدفت منازل بالمدينة وأدت لدمير 5 منازل .

وفي محافظة اب شن طيران العدوان 4 غارات جوية استهدفت نقيل سمارة أحداها استهدفت سيارة أحد المواطنين في جسر سمارة ما أدى لإستشهاد 4 وجرح 6 آخرين .
كما شنت الطائرات المعادية غارتين استهدفت منطقة بني مسلم في مديرية القفر .
وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان السعودي 6 غارات استهدفت معسكر الدفاع الساحلي .

وفي محافظة الضالع استهدفت طائرات العدوان منزل أحد المواطنين في منطقة مفرق الشعيب بغارة جوية فيما أفادت الأنباء عن سقوط ضحايا مدنيين

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات استهدفت اللواء 25 ميكا في مديرية عبس .

وفي محافظة تعز شن الطيران السعودي 5 غارات استهدفت عنابر معسكر سلاح الصيانة وغارتان استهدفت اللواء 22 حرس جمهوري في منطقة الجند

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com