المنبر الاعلامي الحر

الأردن تُرسل شحنة إغاثة غذائية فاسدة للشعب اليمني والجهات المُختصة ستُعيدها إلى مصدرها بعد عيد الفطر المبارك (صور)

يمني برس _ تقرير :

دقيق فاسدكشف مدير هيئة المواصفات والمقاييس بميناء الحديدة غربي اليمن ، عن وصلول باخرتين بحمولة ثلاثة الف وثلاث مائة طن من الدقيق الابيض منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي ،ذات منشأ اردني تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقال عبدالرحمن الكستباني مدير هيئة المواصفات في تصريحات صحفية ان الهيئة قامت بإخضاع الشحنة لعملية الرقابة والتفتيش والفحص ، ومن خلال الاجراءات تبين ان الشحنة غير صالحة للاستخدام الآدمي نظرا لاحتوائها على الحشرات الكاملة واليرقات والبويضات.

واكد ان الشحنة مكونة من ستين الف كيس من الدقيق الابيض بحدود ثلاثة آلاف وثلاث مائة طن ، في مائة وخمسين حاوية ذات منشأ اردني تابعة لبرنامج الغذاء العالمي كمعونة انسانيه مقدمة إلى اليمن .
مساعدات فاسدة
وقال الكستباني ان الهيئة قامت بعد استكملت الاجراءات المتبعة بإخطار برنامج الغداء العالمي بأنه سيتم إعادة ارسال الشحنة إلى مصدرها بعد عيد الفطر المبارك..

وكانت الامم المتحدة قد حذرت من تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن وقالت انه البلاد على شفير المجاعة ، كما أعلنت الدرجة الثالثة من حالة الطوارىء الانسانية، وهي الاعلى، في اليمن الذي يشهد عدواناً سعودياً اجرامياً بربرياً طال البشر والشجر والحجر لما يزيد عن 100 يوم مترافقا مع حصار بري وجوي وبحري منعا للغذاء والدواء والوقود عن الشعب اليمني.

ووحدها ثلاث دول أخرى هي بهذه الدرجة القصوى من حالة الطوارىء الانسانية: العراق وجنوب السودان وسوريا. وكانت جمهورية افريقيا الوسطى مدرجة على هذه القائمة لكنها سحبت منها قبل اشهر.

ووفقاً للامم المتحدة بات أكثر من 21,1 مليون يمني بحاجة الى مساعدة انسانية أي 80% من السكان، يعاني 13 مليوناً منهم من نقص غذائي و9,4 مليوناً من شح المياه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com