المنبر الاعلامي الحر

هااام : عصابات تبيع جنوداً اماراتيين للقاعدة والاخرى تطلب فدية باهضة لقاء اطلاقهم !!

هااام : عصابات تبيع جنوداً اماراتيين للقاعدة والاخرى تطلب فدية باهضة تنزيللقاء اطلاقهم !!

 

مأرب – يمني برس – تقرير

 

كشفت مصادر مطلعة لـ ( يمني برس ) عن وجود مفاوضات بين عناصر القاعدة ومحافظ مارب سلطان العرادة تتعلق بعدد من الجنود الاماراتيين اللذين في قبضة تلك العناصر الارهابية منذ زلزال توشكا الشهير في صارفر قبل فترة والذي ضرب موقع تجمع قوات تحالف الغزاة في مأرب .

واوضحت المصادر أن عدد من الجنود الاماراتيين وقعوا في قبضة عناصر القاعدة بعد فرارهم اثناء تعرض موقع قوات الغزات في صافر لضربة قوية بصاروخ نوع توشكا قبل فترة وادى إلى خسائر كبيرة في صفوف قوات الغزاة.

وأضافت المصادر أن عناصر القاعدة كانت حينها قد نصبت كمائن لجنود تحالف الغزاة في منطقة بين مأرب وحضرموت هرب الجنود إيها حيث تمكنت من القبض على عدد غير نعروف منهم .

وشارت المصادر أن المفاوضات التي يقودها محافظ مأرب العرادة مع عناصر القاعدة بشأن تسليم جنود الغزاة الاماراتيين قد وصلت إلى طريق شبه مسعدود .

وقد ارجعت المصادر اسباب ذلك إلى مطالب عناصر القاعدة والتي أشترطت فدية باهضة جداً من الامرارات لقاء اطلاق جنودها .

وفي السياق نفسه كشفت تقارير اعلامية محلية نشرت قبل ايام  بيع جنوداً إمارتيين وتداولهم بين عصابات وعناصر من القاعدة الارهابية في محافظة حضرموت مقابل مبالغ كبيرة وينتهي بهم إلى بيعهم لـ«القاعدة» والذي بدوره يبتز الإمارات عبر وساطات تقوم بها قيادات في مأرب وحضرموت.

وكانت مصادر عسكرية وأمنية قد كشفت عقب عملية صافر عن فرار عدد كبير من مقاتلي القوات الغازية من المنطقة باتجاه منفذ الوديعة الأمر الذي أعطى فرصة لـ«القاعدة» أن تنصب كمائن للأرتال الفارة من مأرب وتأسرهم وتنهب آلياتهم.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com