المنبر الاعلامي الحر

فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمني برس|

نظمت في مديريتي الميناء والحالي بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، فعاليتان لإحياء ذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية بمديرية الحالي أشار وكيل المحافظة لشئون مربع المدينة علي الكباري، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى الأليمة التي استشهد فيها سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام.

وتطرق إلى سيرة سيد الشهداء وثقافة الاستشهاد في سبيل الله، مؤكدا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية مؤيد المؤيد، أكد أمين محلي المديرية صالح الحرازي ومدير مكتب الإرشاد بمربع المدينة أحمد درويش، أهمية المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وثباته ومواقفة العظيمة في التضحية والفداء والجهاد في سبيل الله.

وحثا على مواصلة الصمود والثبات للتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان.

وفي فعالية مماثلة في مديرية الميناء بحضور مدير المديرية عبدالله الهادي وقيادات تربوية، أشارت كلمات المشاركين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من سيرة ونهج الإمام الحسين وثباته في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين.

واعتبرت هذه الذكرى محطة للتزود من المدرسة الحسينية بالقيم والمبادئ الإيمانية العظيمة والشجاعة في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني.

وتناولت الفعالية، محطات من سيرة وحياة الإمام الحسين والمظلومية التي تعرض لها مع أفراد أسرته في كربلاء، وما قدمه من تضحية في مواجهة أعداء الامة ورفض الذل والخنوع.. مؤكدة أن الإمام الحسين عليه السلام سيظل القائد والملهم والقدوة لكل الأحرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com