المنبر الاعلامي الحر

البقرة الحلوب تراضي اوباما بشراء اسلحة أمريكية جديدة بقيمة مليار و300 مليون دولار

تقرير – يمني برس – خاص

كشفت الخارجية الأمريكية الاثنين 16 نوفمبر 2015 عن موافقتها على طلب السعودية شراء قنابل موجهة وذخائر حربية أخرى بقيمة 1.29 مليار دولار.
وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن هذه الصفقة تزيد من قابلية تنفيذ العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة في قطاع الدفاع .
وقد اعتبر محللون هذه الصفقة بمثابة حلقة في مسلسل الاستغلال الامريكي للبقرة الحلوب بغية افلاس خزينتها والتي أصبحت فعلاً على وشك .
موضيحين أن هذه الصفقة في حقيقتها تاتي من باب ارضاء السعودية لأمريكا بعد أن كشفت معلومات سرية عن خلافات كبيرة بين القيادتين السعودية والامريكية نتيجة اخفاقات الاولى في حربها في اليمن الامر الذي شكل احراج كبير للقيادة الامريكية التي تمثل حليفاً استراتيجيا للسعودية في حربها على اليمن .
مشيرين إلى أن اللوم الامريكي للسعودية على فشلها في اليمن ماهي إلا ذريعة للحصول على أكبر قدر ممكن من اموال الشعب السعودي الذي يتعامل مها آل سعود پإسفاف.

من جانبهم أكد خبراء اقتصاد ان واقع شراء السعودية صفقات الاسلحة الامريكية والبريطانية يؤكد ان آل سعود وقعوا في فخ الاستغال الامريكي والبريطاني معاً وانهم بحاجة اليوم إلى حماية مال الشعب السعودي أكثر من حاجتهم لصفقات اسلحة امريكية او بريطانية كون صفقات الاسلحة التي يشترونها لا فائدة منها في ظل وجود القواعد والاساطيل الامريكية على أراضي وسواحل المملكة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com