المنبر الاعلامي الحر

العدوان يعترف بالفشل بعد كسر عظمه ..ومعارك ضارية في جبهات تعز ..!

يمني برس- تقرير

لليوم الثاني على التوالي تستمر عمليات الجيش واللجان الشعبية في التصدي لقوات الغزو والإحتلال التي تحاول التقدم نحو تعز من عدة جهات .

ففي منطقة ذو باب فقد تصدت قوات الجيش واللجان لهجومين متتالين على منطقة العمري وقالت مصادر محلية ان الجيش واللجان دمرا مدرعتين فيما تم إحراق مدرعة وإعطاب أخرى اضافة الى سيارة نوع صالون شرق معسكر العمري .

وفي كمين للجيش واللجان دمرت مدرعة وطقم عسكري بالقرب من العمري

وشهدت المنطقة يوم امس تكبيد العدوان خسائر فادحة تمثلت في عدد من المدرعات والآليات ومصرع العشرات .

وفي نجد قسيم فقد تمكن الجيش واللجان من اعطاب مدرعة ومصرع من فيها فيما تستمر الإشتباكات في المنطقة .

وفي الشريجة تكبدت قوات الغزو والعملاء خسائر فادحة لليوم الثاني على التوالي حيث تم إعطاب دبابتين ومدرعة ومصرع وجرح العشرات من اتباع العدوان تم نقل الكثير منهم الى عدن .

وفي الوازعية فقد صدت قوات الجيش واللجان زحف لمرتزقة العدوان من جبهة المنصورة واسفرت العملية عن تدمير مدرعتين إمارايتين اضافة الى وقوع خسائر بالأرواح .

قوات الجيش واللجان تنصب كمين محكم لمجموعة من المرتزقة حاولوا التقدم من إحدى الشعاب بمنطقة المنصورة التابعة لمحافظة لحج باتجاه مديرية الوازعية أدى لقتل 9 بينهم 6 برتبة عقيد 3 منهم من قبيلة البوكرة بالصبيحة وتم احراق طقمين عسكريين ولاذ البقية بالفرار .

واعترف القوات الغازية وحلفائها من المليشيات المتطرفة في مديرية كرش الحدودية بين محافظتي تعز ولحج بفشلها في احراز اي تقدم باتجاه الراهدة وعزت ذات المصادر الى ان التقدم صوب الشريجة حالياً مكلل بالمخاطر بسبب ما قالت انه بكثافة الألغام المزروعة في المنطقة الفاصلة بين كرش والشريجة اخرت تقدم المقاومة صوب الشريجة ونقل موقع عدن الغ عن قيادة تلك المليشيات قولها بان حاولت التقدم باتجاه الشريجة ، الا انها فوجئت بكثافة الالغام المزروعة مشيرا الى ان احد الألغام أصاب كاسحة ألغام تابعة لقوات التحالف يشار الى ان قناة العربية وحلفاء العدوان من مرتزقة الرياض زعموا امس ان الشريجة سقطت سقوطاً كامل بيد القوات الغازية

و أكد مصدر عسكري لوكالة “مرصد” للأنباء أن الغزاة والمرتزقة حاولوا مجدداً بعد عصر الثلاثاء ، 17 نوفمبر 2015م ، التقدم باتجاه معسكر العمري من عدة جهات لكنها باءت جميعها بالفشل وتم تكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

وأوضح المصدر العسكري ان قوات الجيش واللجان صدت هجومين متتالين للغزاة والمرتزقة بإتجاة معسكر العمري وتم اجبارهم على التراجع بعد اعطاب مدرعتين .

وأضاف المصدر العسكري ان محاولة التقدم الأولى كانت بإتجاه مدارس الحرس من جهة الشرق فيما حاول الغزاة والمرتزقة الالتفاف من شرق العمري وتم التصدي لهم واحراق عربة واعطاب مدرعة اخرى وسيارة صالون مما أجبرهم على التراجع .

كما أكد المصدر العسكري ان قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت كميناً محكماً لقوات الغزو والمرتزقة حيث استدرجتهم الى معسكر العمري وقامت بتطويقهم وتدمير مدرعة وطقم فيما لا تزال مدرعتين وجنود عسكريين محاصرين في أحد التباب التي تقع غرب معسكر العمري ولازالوا محاصرين فيها حتى اللحظة .

وفي منطقة القبيطة تصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لمحاولات تقدم من ثلاثة محاور وتمكنت من احراق دبابتين ومدرعة في بوابة الشريجة فيما سقط الكثير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة من عناصر الاصلاح والقاعدة .

وقال المصدر العسكري ان محاولات التقدم كانت من منطقة الحويمي وجبل حماله والقبيطة ورغم ذلك فشلت رغم الاسناد الجوي .

وفي منطقة نجد قسيم استهدف ابطال الجيش واللجان الشعبية مدرعة تابعة للغزاة وتم احراقها ومصرع من فيها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com