المنبر الاعلامي الحر

فعاليات وافتتاح معارض للشهداء بمحافظة الحديدة إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

يمني برس|

شهدت محافظة الحديدة، اليوم الأحد، العديد من الفعاليات المكرسة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

حيث افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، معرض الشهداء بمديرية الحالي الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالمديرية في الذكرى السنوية للشهيد.

 

وخلال الاطلاع على محتويات المعرض، أشاد قحيم بالتضحيات العظيمة والأدوار البطولية التي جسدها الشهداء الأبرار في جبهات الكرامة واستبسالهم في تقديم أرواحهم للدفاع عن القيم والمبادئ التي حملوها.

 

وأكد أن إحياء ذكرى الشهيد محطة تذكير بتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن، لافتا إلى أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.

 

واعتبر مثل هذه المعارض رسائل قوية للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن حياض الوطن، مؤكدا أن الشهادة في سبيل الله والوطن شرف عظيم لا يناله إلا من زكت أنفسهم وارتقى إيمانهم.

 

فيما افتتح وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، معرض صور شهداء مديرية بيت الفقية في إطار الفعاليات، حيث اطلع البشري والزائرون على محتويات المعرض من صور و مجسمات للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان، منوهين بما تضمنه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين.

 

ونوه وكيل أول المحافظة بتضحيات الشهداء التي أسهمت في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني، لافتا إلى أن المعرض جسد حجم وعظمة تضحيات الشهداء في الذود عن الوطن والانتصار لكرامة الشعب اليمني.

 

وعبّر عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء ومبادئهم في العطاء والانتصار لدين الله والوطن، حاثا على استغلال فعاليات هذه الذكرى لترسيخ ثقافة الشهادة ورعاية أسر الشهداء.

 

في ذات السياق، نظمت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ، أكدت الكلمات خلالها أهمية الاستمرار في رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com