المنبر الاعلامي الحر

لهذا السبب.. القسام تأجل الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين

لهذا السبب.. القسام تأجل الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين

يمني برس/

أعلنت كتائب القسام، مساء السبت، قرارها تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، ولعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.

واتهمت كتائب القسام مساء اليوم السبت، كيان الاحتلال الإسرائيلي بعدم السماح بدخول 200 شاحنة مساعدات يومياً. ووفقاً للأمم المتحدة، دخلت 137 شاحنة إلى قطاع غزة أمس، و133 اليوم.

وقالت كتائب القسام، إن تأجيل تسليم الدفعة الثانية يأتي أيضاً بسبب عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي معايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.

بدورها، نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن مصادر، أن “الاتصالات مستمرة بشأن تأخير دفعة الأسرى، وأن مصر ستحلّ المشكلة”.

من جانبها، أكدت وسائل اعلام إسرائيلية أنه “لم يتم بعد تسليم الأسرى إلى الصليب الأحمر”.

ووفاءً بوعودها، حررت كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية 39 أسيرة وأسيراً قاصراً من سجون الاحتلال، يوم أمس الجمعة، ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل، ووصل المحررون إلى الضفة الغربية وسط استقبال شعبي حاشد وهتافات للمقاومة وغزة.

وينص اتفاق الهدنة الموقتة (4 أيام)، والتي دخلت يومها الثاني، على أن تدخل المساعدات الإنسانية للقطاع، وأن يطلق الاحتلال سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجونه، مع وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية، في مقابل أن تطلق المقاومة الفلسطينية 50 من النساء والأطفال الأسرى لديها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com