المنبر الاعلامي الحر

شاهد.. خسائر إسرائيل من تغيير مسار السفن المتجهة إليها بعيدا عن باب المندب

شاهد.. خسائر إسرائيل من تغيير مسار السفن المتجهة إليها بعيدا عن باب المندب

يمني برس/

أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الهجمات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر، يمكن أن تؤخر وصول تلك السفن أسابيع.
جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن مقترحات تحويل مسار السفن بعيدًا عن باب المندب يجعل تلك السفن تقطع 13 ألف كيلومتر إضافية، حتى تصل إسرائيل.

ولفتت الوكالة إلى أن هذا الأمر تحدثت عنه صحيفة “غلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها أشارت إلى أن تغيير مسار السفن يعني إضافة تكاليف إضافية على التكلفة الفعلية للشحنات المتجهة إلى إسرائيل عبر باب المندب.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، في وقت سابق ، أنها استهدفت سفينة نفط نرويجية، في البحر الأحمر، كانت متجهة إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن طاقمها رفض النداءات التحذيرية.
وتسبب الهجمات المتكررة على السفن المتجهة إلى إسرائيل في تحويل العديد من شركات الشحن لسفنها لمسارات حول أفريقيا، لتقطع آلاف الكيلومترات الإضافية.
ويتضمن المسار البديل توجه السفن نحو رأس الرجاء الصالح حول جنوب أفريقيا والإبحار في المحيط الأطلنطي شمالاً، حتى مضيق جبل طارق لتعبره متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحر المتوسط.
وبحسب التقرير، فإن تلك الأمور ستنعكس على أسعار الشحنات التي ستؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع في إسرائيل، التي ستؤثر سلبا على الاقتصاد.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية توعدت باستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، كجزء من تضامنها مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية متواصلة منذ أكثر من شهرين.
ويواصل جيش العدو الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حيث سقط لحد الآن  أكثر من 18 ألف قتيل أغلبهم من الأطفال والنساء وأكثر من 50 ألف مصاب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com