المنبر الاعلامي الحر

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد و53 ألف جريح

يمني برس|

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 20.057 منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع المحاصر في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، صباح اليوم الجمعة، أنه ارتقى 390 شهيدا فيما أصيب 734 إصابة في قطاع غزة خلال ال 48 ساعة الماضية التي توقفت فيها الاتصالات.

 

وأوضحت أنه بذلك ترتفع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 20.057 شهيدا و53320 إصابة منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن مئات الجرحى يفارقون الحياة نتيجة عدم توفر الخدمات الصحية في مجمع الشفاء الطبي وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة.

 

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قد ذكر أن نحو (6,700) مفقودٍ لا يزالون إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، وإن 70% من هؤلاء هم من فئة الأطفال.

 

وأصدرت قوات العدو أوامر تهجير جديدة ضد سكان مخيم البريج وأحياء بدر والساحل الشمالي والنزهة والزهراء والبراق والروضة والصفاء في المناطق جنوب وادي غزة، وطالبتهم بالانتقال إلى دير البلح.

 

وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 77 تواليًا، عبر شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع شن أحزمة نارية وارتكاب مجازر ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com