المنبر الاعلامي الحر

جيش العدو: 489 قتيلاً منذ بدء الحرب على غزة ونحو 2000 جريح

جيش العدو: 489 قتيلاً منذ بدء الحرب على غزة ونحو 2000 جريح

يمني برس- متابعات

ارتفعت حصيلة قتلى “جيش” العدو الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة إلى 489، فيما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية 156، وذلك بحسب موقع الناطق باسم “جيش” الاحتلال.

ووفقاً للموقع، بلغ عدد جرحى “الجيش” منذ بدء الحرب 1998 مصاباً، بينهم 325 إصابة خطيرة.

أما منذ بدء الهجوم البري على القطاع، فقد وصل عدد الجرحى إلى 817 مصاباً، بينهم 193 إصابة خطيرة.

ويشكّل الضباط 27% من قتلى “الجيش” الإسرائيلي. وقد سقط حتى الآن 3 قادة ألوية و4 قادة كتائب وغيرهم من الضباط الكبار، وفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية.

كذلك، أورد الإعلام الإسرائيلي أنّ “لواء ناحال فقد كل قيادته تقريباً”، فيما “تعرّضت الكتيبة 13 التابعة للواء غولاني لضربة قاسية” أيضاً.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نائب رئيس الأركان السابق يائير غولان قوله إنّ “جنودنا يُقتلون في غزة دون إنجازات أو حتى أهداف واضحة للحرب”.

وأمس الأحد، أقرّ “الجيش” الإسرائيلي بمقتل 15 جندياً وضابطاً في صفوفه خلال 24 ساعةً فقط، بالتزامن مع استمرار المعارك بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في القطاع.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية حصيلة قتلى “جيش” العدو يوم السبت بـ”المأساة الأكبر، ومن الأمور الأشد فظاعةً خلال الحرب” منذ بدء المعارك البرية في القطاع.

وتفرض المؤسسة العسكرية الإسرائيلية رقابةً مشددةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من “الجيش”، في محاولة لإخفاء خسائرها الفادحة التي تكبّدها إياها المقاومة الفلسطينية، إلّا أنّ البيانات الدقيقة التي تصدرها المقاومة الفلسطينية والمقاطع التي توثّق استهدافاتها، تثبت حجم الخسائر الكبير لدى القوات المتوغلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com