المنبر الاعلامي الحر

مسيرة شعبية تعم الواجهة البحرية لساحل مدينة الحديدة

مسيرة شعبية تعم الواجهة البحرية لساحل مدينة الحديدة

يمني برس/

شهدت مدينة الحديدة طوفان مسيرة شعبية جماهيرية عمت كل الواجهة البحرية لساحل المدينة الحديدة تحت شعار” دماء الأحرار.. على طريق الانتصار”، رفضا لتدخلات ومخططات العدو الصهيو أمريكي ومن معه أنظمة الغرب الكافر الرامية لعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن الملاحة الدولية، والتنديد بالاعتداء السافر على دوريات القوات البحرية اليمنية.
واعتبر المشاركون، إقدام قوات العدو الأمريكي على ارتكاب جريمة استهداف ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية في المياه الإقليمية اليمنية أثناء أداء مهامها في حماية السيادة اليمنية، تهديداً للملاحة الدولية وتوسيعاً لدائرة الصراع في البحر الأحمر.

وعبر المشاركون في مسيرة دماء الأحرار.. على طريق الانتصار “عن افتخارهم واعتزازهم بما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات بطولية في مواجهة الأمريكان والصهاينة ومن والاهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة ونصرة لمقدسات الأمة الإسلامية وقضية الأمة الجوهرية القضية الفلسطينية.

وشدد الحشد الجماهيري الكبير على أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر ومحاولاته توسيع دائرة الصراع في المنطقة، في سبيل تقديم الدعم والاسناد للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

وجددت الحشود الجماهيرية خلال المسيرة، موقف الشعب اليمني الثابت في الوقوف الكامل إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي كلمته خلال المسيرة أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال، ضيف الله الشامي، كلمة أشأن التضحيات التي يقدمها أبطال اليمن، سيكون لها أثرها في إنهاء وجود أعداء الوطن في مياه البحر الأحمر والمياه الإقليمية وإنهاء التواجد الأجنبي واستعادة السيادة الوطنية الكاملة للجمهورية اليمنية.

ولفت الشامي إلى أن ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية في سبيل حماية أمن الوطن وسلامة أراضيه واستقراره، والدفاع عن سيادته ضد أعداء الأمة من قوى الاستكبار والغزاة المعتدين المحتلين، محط فخر واعتزاز ليس فقط محط اعتزاز الشعب اليمني بل أصبح محط اعتزاز كل أبناء شعوب الامة وشعوب العالم الحر.

من جانبه أوضح محافظ الحديدة محمد قحيم، أن أوهام العدو الصهيوني ستسقط وتتحطم، ولن يفلح في تحقيق أهدافه من حربه على الشعب الفلسطيني.

وأكد جهوزية أبناء الحديدة لكل الخيارات المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والتصدي للتحديات التي يواجهها الوطن.

وفي السياق عبر بيان صادر عن المسيرة عن الإدانة والاستنكار لما يرتكبه اللوبي الصهيوني اليهودي من عمليات إجرامية باغتيال قادة الجهاد والمقاومة، والتي كان آخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت.

حذر بيان المسيرة، من خطورة التهور الأمريكي الذي سيشعل حرباً ويضر بمصالح دول المنطقة والعالم، معلنا التأييد المطلق للعمليات العسكرية اليمنية في منع سفن كيان العد والإسرائيلي والسفن الذاهبة إليه من العبور في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف كيان الاحتلال عن جرائمه وحصاره للشعب الفلسطيني.

وجدد البيان الموقف الثابت للشعب اليمني في الوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان الصهيوني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا البيان، إلى ضرورة الرد على ما أقدمت عليه أمريكا من حماقة وتهور في استهداف دوريات البحرية اليمنية.. لافتا الى أن واشنطن تتحمل تداعيات هذا التصعيد الخطير سواء على مستوى مصالحها في المنطقة أو أمن ملاحة سفنها التجارية والحربية في البحرين الأحمر والعربي.

كما جدد البيان على استمرارية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مهيبا بجميع شعوب العالم الإسلامي وكل أحرار العالم إلى تفعيل هذا السلاح كأقل مشاركة لنصرة فلسطين.

الى ذلك دعا الدول العربية والإسلامية والدول المشاطئة للبحر الأحمر بالاضطلاع بدورها الديني والإنساني والأخلاقي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار جائر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com