المنبر الاعلامي الحر

بيان لإتحاد الإعلاميين اليمنيين

بيان لإتحاد الإعلاميين اليمنيين

يمني برس/

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين الجريمة الجديدة بحق الصحافيين والتي استهدف العدو الصهيوني اليوم الأحد، صحفيين في غرب خانيونس بفلسطين أدى إلى استشهاد الصحافيين مصطفى ثريا وحمزة الدحدوح نجل الزميل وائل الدحدوح.

وأكد بيان صادر عن اتحاد الإعلاميين اليمنيين، أن استمرار استهداف الصحافيين في فلسطين دليل واضح على تعمد العدو الإسرائيلي على استهدافهم استهدافا مباشرا ومقصودا، مشيرا إلى أن هذه الجريمة ليست الأولى من نوعها التي تستهدف مجموعة من الصحافيين المتواجدين في مناطق تعتبر مناطق آمنة بعيدة عن المناطق العسكرية أو مناطق المواجهة.

 وأشار البيان إلى أن العدو الصهيوني يسعى من وراء هذه الاستهدافات التي تطال الصحافيين إلى حجب الإبادة التي يرتكبها في  حق أبناء غزة بشكل خاص وفلسطين بشكل عام.

وعبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن تعازيه لأسر الزملاء الشهيدين مصطفى وحمزة، فإننا ندعو كافة الفعاليات والمنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير إلى إعلان التضامن مع الصحافيين والإعلاميين في غزة وتجريم العدو الإسرائيلي وملاحقته عبر المحاكم الدولية تطبيقا للقوانين والبروتوكولات المعنية بحق الحماية وحرية التعبير للصحافيين والإعلاميين في مناطق الصراع والحروب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com