المنبر الاعلامي الحر

قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي السابق: حماس هي من تحدد إيقاع المعركة في غزة

قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي السابق: حماس هي من تحدد إيقاع المعركة في غزة ومنذ الـ 7 من أكتوبر ونحن ننتظر جوابها

يمني برس|

أقرّ قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي السابق، تسفيكا حيموفيتش، لـ”القناة 12″ الإسرائيلية بأنّ “حماس هي من تحدد الإيقاع والوتيرة، “منذ السابع من أكتوبر، ونحن ننتظر جوابها”.

 

وأضاف حيموفيتش: “نحن نقدم الاقتراح وهي في النهاية من يحسم”، مشيراً إلى أنّ “هذا جزء من الإرهاب النفسي الذي تستخدمه حماس وتستمر به”.

 

وتابع: “حماس تشدنا قدر الإمكان، فهي ترى الخلافات الداخلية الموجودة، وهذا يخدم سرديتها ويرفع الثمن، ويضعها في موقع قوة”.

 

وتواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي لتوغلات الاحتلال في خان يونس والبريج وغزة، وتوقع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

 

وفي السياق، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من عدّة مناطق في شمالي ووسط القطاع، وخصوصاً من مناطق الزوايدة والنصيرات والكرامة ومنطقتي التوام وأبراج المخابرات في الشمال الغربي من شمال القطاع، وفق مراسل الميادين.

 

وأفادت مصادر إعلامية بأن قوات العدو الإسرائيلي انسحبت للمرّة الأولى منذ دخولها من مناطق مخيم المغازي والبريج وسط قطاع غزّة، كما انسحبت أيضاً من شارع الرشيد غربي القطاع، ومن بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون شمالي القطاع.

 

وفي وقت سابق اليوم، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنّ قوات النخبة في سلاح الجو الإسرائيلي  “شلداغ” خسرت من المقاتلين داخل قطاع غزّة ما لم تخسره في جميع الحروب السابقة.

 

و”شلداغ” هي وحدة كوماندوس تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ومختصة بتنفيذ مهام قتالية خلف خطوط “العدو”، وهي الوحدة 5101، والمعروفة باسم “شالداغ” (صياد الملك أو طائر الرفراف)، ومقرها في قاعدة “بالماخيم” الجوية، ويقودها ضابط برتبة مقدّم.

 

هذا واعترف جيش العدو الإسرائيلي بمقتل 560 جندياً منذ بدء الحرب على قطاع غزة، ومنذ بدء الهجوم البري في القطاع، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

 

ووفق بيانات “الجيش” الإسرائيلي، أصيب 2797 جندياً إسرائيلياً منذ بدء الحرب على القطاع، بينهم 424 جندياً إصابتهم خطرة، و726 جندياً إصابتهم متوسطة، و1647 إصابتهم طفيفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com