المنبر الاعلامي الحر

نداء الكرامة يستنكر جريمة العدو المهولة بمجمع الشفاء ويدعو المجتمع الدولي لإدانة المجزرة

نداء الكرامة يستنكر جريمة العدو المهولة بمجمع الشفاء ويدعو المجتمع الدولي لإدانة المجزرة

صنعاء- يمني برس- خاص

استنكر بشدة مركز نداء الكرامة للحقوق والتنمية في بيان صدر عنه مساء اليوم الأربعاء, استمرار حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أبناء فلسطين عامة وغزة خاصة للشهر السابع على التوالي, والتي كان آخرها ما قام به في مجمع الشفاء الطبي الذي كان يحوي آلاف النازحين ومئات المرضى وقتلهم بصورة وحشية, مؤكدا أنها من أبشع المجازر الجماعية في تاريخ الإنسانية.

واعتبر المركز في بيانه أن ما يحصل من جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية بحق إخواننا في غزة  انتهاك صارخ لكل المواثيق والاتفاقات والمعاهدات الدولية والإنسانية؛ بل ومخالف لكل الشرائع السماوية والاعراف الدولية.

ودعاء المركز المجتمع الدولي بمنظماته الأممية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية إلى إدانة كل هذه الجرائم الوحشية بحق المرضى والجرحى , ومطالبتهم باتخاذ موقفا صارما ضد هؤلاء المجرمين الذين يسلبون حياة الأطفال، ويتفاخرون بتنوع أساليب القتل التي تستخدم ضد الفلسطينيين، بعد أن اغتصبوا أرضهم لعشرات السنين ولا يزالون.

وفيما يلي نص البيان

للشهر السابع على التوالي والكيان الصهيوني مستمر في حرب الإبادة ضد أبناء فلسطين عامة وغزة خاصة وآخرها ما قام به في مجمع الشفاء الطبي والذي يعتبر من أبشع المجازر في تاريخ الإنسانية كإضافة الى رصيده الإجرامي بحق الإنسانية جمعاء.

وإذ يدين مركز نداء الكرامة للحقوق والتنمية استمرار كيان العدو الصهيوني في جرائمه ضد الإنسانية في فلسطين المحتلة.

يعتبر مركز نداء الكرامة ما يحصل من جرائم إبادة جماعية بحق إخواننا في غزة  انتهاك صارخ لكل المواثيق والاتفاقات والمعاهدات الدولية والإنسانية؛ بل ومخالف لكل الشرائع السماوية والاعراف الدولية

ويستنكر المركز بأشد العبارات جريمة الكيان الأخيرة في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، ويعتبرها جريمة حرب وإبادة جماعية، فمجمع الشفاء كان يحوي آلاف النازحين ومئات المرضى، والذين تم قتلهم بصورة وحشية وبدم بارد دون مراعاة كونهم مدنيين ومن بينهم مرضى وعزّل،  ولهم حقوقهم المشروعة التي تكفل لهم الحياة الآمنة أثناء الحروب.

كما يدعو المركز  المجتمع الدولي بمنظماته الأممية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية أن يدينوا كل هذه الجرائم الوحشية بحق المرضى والجرحى وأن يتخذوا موقفا صارما ضد هؤلاء المجرمين الذين يسلبون حياة الأطفال، ويتفاخرون بتنوع أساليب القتل التي تستخدم ضد الفلسطينيين، بعد أن اغتصبوا أرضهم لعشرات السنين ولا يزالون.

كما يحث المركز المجتمع الدولي على ضرورة اتخاذ موقف شجاع، وتاريخي، وإنساني من خلال طرد كيان العدو الإسرائيلي مما يسمى مجلس الأمن الدولي لاستمراره وإصراره في ارتكاب كل هذه الجرائم والمجازر والتي تسببت  بتهجير أكثر من مليوني فلسطيني، يعيشون اليوم أوضاعا إنسانية صعبة تحت وطأة الجوع والحصار في عصر يدعي فيه هذا العالم التحضر والإنسانية.

صادر عن:

مركز نداء الكرامة للحقوق والتنمية

صنعاء 24 رمضان 1444هـ

الموافق 3 مارس 2024م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com