المنبر الاعلامي الحر

اختتام ورشة حول مكانة المرأة

اختتام ورشة حول مكانة المرأة

يمني برس/

اختتمت اليوم بمحافظة ذمار، ورشة توعوية حول مكانة المرأة وواقعها في القرآن الكريم والشريعة الإسلامية والعهود والمواثيق الدولية، نظمتها جامعة الحكمة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة.

ناقشت الورشة في يومين بالتنسيق مع الهيئة النسائية الثقافية العامة بذمار، أوراق عمل تناولت واقع المرأة ودورها في المجتمع.

وخلال الورشة استعرض رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم الظرافي، مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء المجتمع.

واعتبر حديث الأعداء عن حقوق المرأة أكذوبة، وفلسفتهم الدينية تُنظر إلى المرأة بشكل سلبي، وتعتبرها مجرد سلعة للاستغلال.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، إلى أن القرآن الكريم والثقافة الإسلامية، قدّمت نماذج عظيمة من النساء كفاطمة الزهراء، وخديجة الكبرى، ومريم، وزينب عليهن السلام، والأمة الإسلامية ليست بحاجة إلى النماذج التي يقدمها الغرب.

بدوره أكد رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية بالمحافظة القاضي ياسر العمدي، تكريم القرآن الكريم للمرأة.

واستعرض منهجية الإسلام في رعايتها، وخطورة المصطلحات الغربية المتعلقة بالحقوق على المرأة والمجتمع، وأهمية تصحيح المفاهيم الغربية المزيفة حول حقوق المرأة.

من جانبه استعرض مدير محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي خالد السوسوه، الدور الأمريكي والصهيوني الهادف إلى إفساد المجتمع بدءاً من استهداف المرأة ثقافياً، وعقائدياً، وعاطفياً.

فيما تطرق أستاذ القانون العام بجامعة الحكمة الدكتور عبدالعالم الفقيه، إلى مكانة المرأة وواقعها في العهود والمواثيق الدولية.

من جهته أشار أستاذ القانون الدولي بجامعة الحكمة الدكتور عبدالله مقبل إلى حقوق المرأة في الدستور والقوانين اليمنية.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات دعت إلى تكثيف البرامج التوعوية للمرأة وطالبات المدارس والمعاهد والجامعات لتعزيز الهوية الإيمانية وتحصينهن من مخاطر الحرب الناعمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com