المنبر الاعلامي الحر

جيش العدو ينسحب جزئيا من مخيم جباليا

جيش العدو ينسحب جزئيا من مخيم جباليا

يمني برس/

انسحب جيش العدو الصهيوني جزئيا من مخيم جباليا شمال قطاع غزة لكنه يواصل المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.

وفي هذا السياق أفاد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة اليوم الخميس، بأن المواطنين الفلسطينيين ذهبوا لتفقد منازلهم في المناطق التي انسحب منها جيش العدو الصهيوني فأصابتهم الصدمة من حجم الدمار الذي لحق بالمخيم، حيث دمر العدو الصهيوني معظم المباني والمرافق الصحية ومدارس الأونروا.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني أحرق وجرف أجزاء كبيرة من المخيم، وغير معالمها، ولم يستطع عدد كبير من المواطنين التعرف على أماكن منازلهم بسبب التجريف الواسع للمخيم.

ولفت إلى أنه قبل انتشال معظم جثامين الشهداء التي لا تزال في الطرقات، بدأ جيش العدو الصهيوني بإطلاق وابل كثيف من القذائف ورصاص الطائرات المسيرة من نوع “كواتكابتر” باتجاه المواطنين ما أجبرهم على مغادرة المخيم بسرعة، وهذا أدى بطبيعة الحال إلى ارتقاء تسعة شهداء وإصابة العشرات من المواطنين.

وأوضح أن عددا كبيرا من سكان شمال قطاع غزة أيضا لم يستطيعوا الوصول لأماكن سكنهم، حيث لا تزال قوات العدو الصهيوني تتواجد على أطراف مخيم جباليا ومناطق مشروع بيت لاهيا ومدينة الشيخ زايد وغيرها من المناطق المحاذية في شمال قطاع غزة.

وأكد أن الخسائر كانت كبيرة جدا في شمال قطاع غزة ويحتاج لإعادة بناء معظم المباني والمؤسسات والمدارس والمستشفيات والمرافق العامة.

وأردف بالقول: “في المقابل شهدنا أيضا عدة أجزاء من الدبابات والجرافات الصهيونية مدمرة في الطرقات في دليل إضافي على حصول معارك طاحنة بين المقاومة الفلسطينية وجيش العدو الصهيوني في شوارع وطرقات مخيم جباليا.

وفي ختام حديثه أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المقاومة الفلسطينية استطاعت تدمير وضرب عدد من الآليات الصهيونية رغم قلة الإمكانيات، واتباع العدو الصهيوني سياسة الأرض المحروقة في توغله داخلى قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com