المنبر الاعلامي الحر

النصيري يطلع على الأضرار بميناء الصليف جراء القصف الأمريكي

النصيري يطلع على الأضرار بميناء الصليف جراء القصف الأمريكي

يمني برس/

اطلع نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري اليوم، على الأضرار التي تعرض لها ميناء الصليف جراء العدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف البنية التحتية في الميناء وتسبب بسقوط ضحايا مساء الخميس.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير العمليات البحرية القبطان محمد السايس، ونائب مدير ميناء الصليف حسين ناصر، ومدير إدارة الحركة الملاحية الكابتن مصطفى الديلمي، أدان النصيري قصف العدوان للميناء وما نتج عنه من أضرار مادية واستشهاد 13 مدنيا وإصابة 25 آخرين من العاملين بالميناء.

واعتبر نائب رئيس المؤسسة استهداف الموانئ خرقاً واضحاً للاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تجرم استهداف المرافق الحيوية التي لا غنى للناس عنها كالموانئ بحسب اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها.

كما اطلع النصيري على وضع السفينة INCE ILGAZ والاطمئنان على طاقمها جراء تعرضها لأضرار طفيفة جراء القصف الأمريكي البريطاني الذي طال ميناء الصليف.

وأكد أن موانئ مؤسسة البحر الأحمر، مدنية تقوم بواجبها الوطني والإنساني لخدمة السفن وملتزمة بكافة الاشتراطات الدولية البحرية المعمول بها في كافة الموانئ العالمية.

وحمل النصيري أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي كامل المسئولية عن الآثار المترتبة على قصف هذه المنشآت الحيوية والخدمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com