المنبر الاعلامي الحر

انتشال 70 جثة شهيد بعد انسحاب العدو من جبالياً

انتشال 70 جثة شهيد بعد انسحاب العدو من جبالياً

غزة- يمني برس

انتشلت الطواقم الطبية المختصة التابعة لـ “الدفاع المدني” الفلسطيني في قطاع غزة، جثث 70 شهيدًا وعددًا كبيرًا من الجرحى، جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا، شمالي القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني في تصريح صحفي مقتضب صباح اليوم الإثنين، إنه انتشل 70 شهيدًا من جباليا بعد انسحاب قوات العدو من المنطقة.

وأضاف: “لسنا مؤهلين للقيام بالعمل الميداني خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات”. مؤكدًا أن عدد كبير من جثث الشهداء لا يزال تحت الأنقاض “ونحاول الوصول إليها لتحديد هويتها”.

وصرح المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل، بأن منطقة جباليا شمالي قطاع غزة لا تصلح للمعيشة. منوهًا إلى أن “قوات العدو تعمدت استهداف جميع مناحي الحياة، وأن ما حصل في المنطقة يكافئ حربا كاملة”.

وصباح اليوم، أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 21 فلسطينيا في قطاع غزة منذ فجر الإثنين، جراء غارات صهيونية على وسط وجنوبي القطاع.

وانسحبت قوات العدو الإسرائيلي، صباح الـ 31 من  مايو الماضي، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوماً، مخلفة دمارا هائلاً خاصة في مخيم جباليا ومحيطه وحرق مئات المنازل.

ومساء 11 مايو الجاري بدأ جيش العدو هجوما بريا في المخيم ومناطق محيطة به، ثم أعلن بعد ثلاثة أيام توسيع الهجوم بعد أن واجهت قواته “معارك شرسة” مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأقرّت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي بمقتل 10 من ضباط وجنود العدو الذين شاركوا في العملية العسكرية، والتي نفذتها الفرقة 98 في جباليا على مدار 20 يوما.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com