المنبر الاعلامي الحر

مغتربان يمنيان يقدمان جزء من تكاليف عرس أبنائهم لتزويج شباب ودعم مرضى معسرين داخل اليمن

يمني برس| منوعات|

أشار ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن المبادرة التي اطلقها المغترب اليمني فؤاد الصايدي، للحد من الاسراف والتفاخر والاسراف في الأعراس وتقديم جزء من تلك المبالغ الإضافية لصالح تزويج شباب معسرين داخل اليمن لاقت تجاوباً كبيراً بين أوساط مغتربي اليمن في المهجر كان أخرها، تقديم المغترب مطهر الصايدي جزء من تكاليف عرس نجليه “شهاب وعمران” لدعم بعض المرضى معسرين في مستشفى الثورة بمحافظة إب، في حين تقدم المغترب اليمني جميل الصايدي بجزء من تكاليف زواج نجله “جمال” لتزويج ثلاثة شباب معسرين داخل اليمن.

داعين كل مغتربي اليمني في المهجر وكافة الميسورين في الداخل والخارج إلى تبني مثل تلك المبادرات الاجتماعية الهامة، والحد من ظاهرة الإسراف والبذخ والتفاخر المباهاة في الإعراس كظاهرة دخيلة على مجتمعنا اليمني، والالتفات إلى ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي بين افراد المجتمعي اليمني.

وكان ناشطون قد انتقدوا في وقت سابق ظاهرة البذخ والإسراف التي كانت قد سيطرت على بعض مظاهر الأعراس لمغتربين اليمن في الخارج، مؤكدين أن تكاليف بعض الاعراس وصلت ما بين 150 إلى 300 ألف دولار.. ليصل التفاخر بتقديم ما يقارب 5 إلى 10 ألف دولار اجرة الفنان، وهو ما أثار انتقاد واسع من كثير من مغتربي اليمن في المهجر، كون مثل هذه العادات لا تمس لعادتنا وتقاليدنا اليمنية العريقة في الاعراس بصلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com