المنبر الاعلامي الحر

فعاليات في عدد من مديريات الضالع احتفاءً بذكرى عيد الولاية

يمني برس|

احتفى أبناء محافظة الضالع اليوم الاثنين، بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام 1445هـ.

حيث أقيمت بمديرية دمت فعالية خطابية بذكرى ولاية الإمام علي – عليه السلام، تطرقت كلماتها إلى ما تمثله الذكرى من أهمية في التولي للإمام علي عليه السلام والاقتداء بنهجه، وضرورة استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه، ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأرجعت حالة الذل التي تعيشها الأمة الإسلامية اليوم، هو تولي أعداء الإسلام اليهود والنصاري، والابتعاد عن المنهج المحمدي.

وأشارت إلى أن الاحتفال بذكرى يوم الولاية ليست بجديدة على الأمة، فأبناء اليمن يقيمون هذه الإحتفالات منذ قرون .. متطرقة إلى ثمار تولي الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي بن أبي طالب عليه السلام التولي الصادق في تحقيق النصر والفوز والفلاح والنجاة والعزة في زمن الذل والخنوع لأعداء الله.

وفي مديريتي الحشاء وقعطبة احتشد أبناء المديريتين في الساحات المحددة للاحتفال بذكرى يوم الولاية للتعبير عن سعادتهم بهذه المناسبة التي تهل على الشعب اليمني هذه الإيام وهو يتصدى لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية.

وأكد أحرار الضالع أن حالة الذل والخزي التي تعيشها الأمة الإسلامية اليوم، هو ناتج عن تولي أعداء الإسلام اليهود والنصاري، والابتعاد عن المنهج المحمدي، مشيرين إلى ما تمثله الذكرى من أهمية في التولي للإمام علي عليه السلام والاقتداء بنهجه.

وشدد المشاركون في الفعاليات، على ضرورة استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه، ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي، لافتين إلى أن الاحتفال بذكرى يوم الولاية ليست بجديدة على الأمة، مبينين أن أبناء اليمن يقيمون هذه الإحتفالات منذ قرون.

وتطرق أبناء الضالع إلى ثمرة تولي الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، التولي الصادق، في تحقيق النصر والفوز والفلاح والنجاة والعزة في زمن الذل والخنوع لأعداء الله، موضحين أن مبدأ الولاية للإمام علي مبدأ فطري إيماني ومنهج عمل مؤيد من الله عز وجل .

وأضافوا أن الانتصارات التي حققها محور المقاومة وفي مقدمتها القوات المسلحة اليمنية ضد أعداء الأمة أمريكا والصهاينة، مستمده من نهج الامام علي علية السلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com