المنبر الاعلامي الحر

مقتل ضباط صهيوني وإصابة 17 آخرين بتفجير عبوة ناسفة للمقاومة الفلسطينية في جنين

يمني برس|

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، الليلة الماضية، بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني التي اقتحمت مدينة جنين وجرفت البنية التحتية والشوارع، فيما أعترف العدو بمقتل جندي وإصابة 17 بتفجير عبوة ناسفة خلال مرور آلية عسكرية بجنين.

وأعلن جيش العدو الإسرائيلي مقتل الضابط “ألون سكاجيو” وإصابة 16 ضابط وجندي آخرين بتفجير عبوة ناسفة في جنين.

وأعلنت مصادر إعلامية عبرية، صباح اليوم الخميس، مقتل جندي وإصابة 17 آخرين بجراح متفاوتة، في كمين للمقاومة الفلسطينية قرب مدينة جنين.

وقال موقع “حدشوت بزمان” العبري، إن عبوة ناسفة كبيرة انفجرت في آلية عسكرية إسرائيلية في جنين، ما أدى لإصابة 17 جنديًا، حالة بعضهم وصفت بالخطيرة، فيما اعلن في وقت لاحق عن مقتل أحد المصابين.

وفي حدث وصفه الإعلام العبري بـ “الصعب”، زرعت المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد بمركبة إسرائيلية مدرعة من نوع “بانثر” كانت تسير على الطريق، وأصيب في الحادث 17 جنديًا من قوات العدو.

وأفاد الإعلام العبري، بأن مروحيات عسكرية إسرائيلية هبطت بالقرب من سهل مرج بن عامر، ونقلت إصابات مختلفة إلى المشافي لتلقي العلاج.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات العدو سحبت آلياتها العسكري ووحداتها التي شاركت في اجتياح مدينة ومخيم جنين، لقرابة الـ 8 ساعات، بعد عمليات تدمير وتخريب للبنى التحتية والشوارع.

وكانت قوات العدو قد اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إلى المدينة، واعتقال عددًا من المواطنين، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

كما دفعت قوات العدو بعد منتصف الليل، بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، أطلق خلالها جنود العدو القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

ونقلت عن شهود عيان، أن شابًا أصيب بشظايا رصاص العدو في الوجه، بالبلدة القديمة بحي السيباط من مدينة جنين، وأن قوات الاحتلال أعاقت نقله من قبل طواقم الإسعاف إلى المستشفى.

وكانت قوات العدو قد اعتقلت، مساء الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة جنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com