المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

صنعاء تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

يمني برس/

نظمت محافظة صنعاء، أمس السبت، فعالية مركزية أحياء للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي ـ رضوان الله عليه ـ.
وفي الفعالية بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، وعدد من الوكلاء وأعضاء المجلس المحلي، أشار وكيل محافظة صنعاء طالب دحان في كلمة الترحيب إلى ما تميزت به حياة العلامة بدر الدين الحوثي، ومواقفه في مواجهة الباطل فضلا عن الصفات التي تحلى بها في الزهد والورع وسعيه في إصلاح ذات البين، وإعلاء راية الحق في زمن انحرف فيه كثير من العلماء عن مسار الهداية..

فيما استعرض الاستاذ يحيى قاسم أبو عواضة، مناقب العالم الراحل وما تميز به عن سائر أقرانه من العلماء حيث جمع بين العلم والعمل والجهاد وتفرده بالشجاعة وقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.

وأشار أبو عواضة إلى حجم المعاناة والظلم الكبير الذي لاقاه العلامة بدرالدين بعد أن حمل على عاتقه مسؤولية التصدي للأفكار الضالة التي كانت تعمل الحركة الوهابية لنشرها في أوساط المجتمع.

ولفت إلى أن العلامة كرس قلمه للرد على أباطيلهم وأفكارهم الضالة، ووقف إلى جانب المستضعفين، الأمر الذي لم يرق للدولة المدعومة سعوديا آنذاك فحورب وطورد وصولا إلى إخراجه من اليمن.

بدوره تناول خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن في كلمة المناسبة الصفات التي كان يتحلى بها العالم المجاهد بدرالدين من صبر في الشدائد والمعاناة ووقوفه أمام التمدد الوهابي الذي تدعمه دول الجوار أدت إلى إخراجه ونفيه من البلاد لكنه لم يتوانى أو يقصر نحو مجتمعه..

ونوه موسى إلى نوعية التربية والحياة الجهادية للعلامة بدرالدين والتي أخرجت رجالا لا يخافون في الله لومة لائم مستشهدا بحديث الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي عندما قال “إنما نحن حسنة من حسنات الوالد”.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية و المديريات قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com