المنبر الاعلامي الحر

الثروة السمكية تدشن العمل بنظام الدفع الإلكتروني

الثروة السمكية تدشن العمل بنظام الدفع الإلكتروني

يمني برس/

دشنت وزارة الثروة السمكية اليوم، التحصيل الإلكتروني عبر نظام المعلومات المالي والمحاسبي الحكومي “الافيمس” والسداد من خلال تطبيق “موبايل موني”.

وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد المهندس راجح طبقة، أن تدشين العمل بالتحصيل الإلكتروني، يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بشأن الأتمتة، وبإشراف من نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

وأشار إلى أن التحصيل الإلكتروني سيعمل على تسهيل الخدمات وسرعة إنجازها وتعزيز الشفافية.. لافتا إلى أهمية الانتقال من العمل اليدوي إلى الإلكتروني لتجاوز الكثير من الإشكاليات التي كانت ترافق سير العمل.

فيما تطرق مدير التشغيل والصيانة بالوحدة التنفيذية للمعلومات والانظمة بوزارة المالية عبد الله راجح، إلى أهمية تدشين العمل بالتحصيل الإلكتروني لنظام المعلومات المالي والمحاسبي لتسهيل العمليات المالية.

وأفاد بأن التدشين يأتي في إطار مشاريع الربط الشبكي الذي تنفذه وزارة المالية للحفاظ على المال العام وتحصيل الموارد وتحسين أداء وزارة الثروة السمكية مع فروعها.

وأوضح راجح، أن مشروع التحصيل الإلكتروني سيعمل على تسهيل إجراءات عمليات التوريد للمستثمرين والاستغناء عن قسائم التحصيل عبر الدفع الإلكتروني.. لافتا إلى أن وحدة المعلومات والأنظمة تعمل على إعداد وتطوير الأنظمة الإلكترونية لتمكين المختصين في كافة الجهات من تنفيذ المهام المالية بسهولة وشفافية.

وتم خلال التدشين استعراض آلية التحصيل والدفع الإلكتروني عبر نظام “الأفميس” إضافة إلى شرح حول الدورة المستندية للتحصيل وإصدار الشيكات وسحب قسائم المتحصلات والإشعارات البنكية لعملية التحصيل إلى جانب إدخال العمليات المالية.

حضر التدشين مستشار الوحدة التنفيذية المهندس أحمد عباس، ومدير الإيرادات بوزارة الثروة السمكية مراد الحاج، ومدير التحصيلات الحكومية بكاك بنك صدام الداعري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com