المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تدشن تقويم مواقيت الصلاة الموحد

صنعاء تدشن تقويم مواقيت الصلاة الموحد

يمني برس/

احتضن الجامع الكبير بصنعاء، اليوم الأحد، فعالية ثقافية أحيت فيها الهيئة العامة للأوقاف ودار الإفتاء ورابطة علماء اليمن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وتزامنت الفعالية مع تدشين تقويم مواقيت الصلاة الموحد.
وشهدت الفعالية حضوراً غفيراً من المواطنين الذين توافدوا للتعبير عن إيمانهم العميق بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ودوره الخالد في نشر الإسلام وتأسيس الحضارة الإنسانية.

تناولت الفعالية جوانب متعددة من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتناولت خطوات هجرته المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وما رافقها من أحداث جسدت صبر النبي وتضحياته في سبيل نشر رسالة الإسلام.

وأكد المتحدثون في الفعالية على أهمية استلهام الدروس والعبر من هجرة النبي، والاقتداء بنهجه في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة الإسلامية.

وشددت الفعالية على ضرورة العودة إلى المنهج النبوي الصحيح، والتمسك بِقيم الهوية الإيمانية، وتجسيدها قولاً وعملاً.

ودعا المشاركون في الفعالية إلى الارتباط برموز الأمة الإسلامية، والسير على خطى الأجداد في الدفاع عن الدين والوطن.

تخلل الفعالية تدشين تقويم مواقيت الصلاة الموحد الذي تم إعداده بإشراف من مفتي الجمهورية ولجنة خاصة تم تشكيلها بهدف توحيد مواقيت الصلاة في جميع أنحاء اليمن.

وأكد القائمون على إعداد التقويم أنه راعى اختلاف الأوقات في كل محافظة، ووضع تقويماً موحداً يجسد وحدة الأمة في كل شؤون حياتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com