المنبر الاعلامي الحر

اجتماع مع التجار المستوردين لمناقشة الأوضاع التموينية والمخزون السلعي

اجتماع مع التجار المستوردين لمناقشة الأوضاع التموينية والمخزون السلعي

يمني برس/

ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، مع التجار المستوردين للمواد الغذائية، الأوضاع التموينية والمخزون السلعي ومدى استقرار الأسعار.
واستعرض الاجتماع، الأسعار الحالية لمادتي زيت الطبخ والسكر وأسباب قيام بعض المستوردين برفع سعرهما، والتأكيد على أهمية الالتزام بقانون التجارة الداخلية وعدم استحداث أي زيادة في الأسعار دون الرجوع لوزارة الصناعة.
وفي الاجتماع أكد مدير عام الصناعة بالمحافظة صالح محمد، أهمية توفير احتياج السوق من مادتي الزيوت والسكر بأسعار تنافسية كونهما من السلع الأساسية ، منوها بدور القطاع الخاص وصمود التجار في ظل الأوضاع الاستثنائية.
وابدى استعداد المكتب لمعالجة أي مشاكل أو معوقات تواجه القطاع الخاص من خلال التنسيق مع قيادة وزارة الصناعة وبما ينعكس ايجاباً على أسعار السلع، مع إلزام المستوردين بالبيع بالأسعار السائدة السابقة خلال الفترة الحالية إلى ان يتم الرفع للوزارة ببيان التكلفة التي يتم تقديمها من تجار الاستيراد.
فيما أشار التجار المستوردين، الى إجراءات التفتيش التي تمت في ميناء جيبوتي خلال الفترة السابقة والتي أدت الى تكدس الكميات ثم وصولها دفعة واحدة الى ميناء الحديدة مما اضطر بعض التجار الى تخفيض الأسعار والبيع بأقل من سعر التكلفة للإيفاء بالالتزامات التي عليهم كون الكميات المعروضة كبيرة.
وقد شدد المجتمعون على الزام المستوردين بتقديم فواتير الاستيراد والمخزون وفواتير مبيعاتهم وبيان التكلفة لمادة الزيوت مع الاستمرار بالبيع وتغطية احتياج الأسواق بالأسعار السائدة السابقة والسائدة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب اللوائح النافذة في حالة عدم الالتزام بالبيع بالأسعار السابقة السائدة او الاحتكار.
وأقر الاجتماع تكليف لجان ميدانية من مكتب الصناعة للرقابة على مدى الالتزام بالأسعار والرفع بتقارير الرصد للأسعار السائدة وضبط أي محاولة احتكار او تلاعب بالأسعار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com