المنبر الاعلامي الحر

الجاسوس “عزان”: الاستخبارات الأمريكية استهدفت المرأة اليمنية عبر برامج خاصة في المعهد الديمقراطي للدفع بأجندة غربية (فيديو+ تفاصيل)

يمني برس|

في اعترافات جديدة لخلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية، كشف الجاسوس، عبدالمعين عزان، في اعترافاته عن معلومات خطيرة تتعلق بعمل وأنشطة الاستخبارات الأمريكية في اليمن، خاصة في جانب استهداف المرأة.

وأوضح ان أن البرنامج الاستخباراتي الأمريكي كان يركز بشكل كبير على المرأة، بهدف دفع أجندة أمريكية وغربية تتضمن مفاهيم تتناقض مع الأعراف والتقاليد اليمنية وحتى مع الشرع الإسلامي.

وأشار إلى أن الوسيلة الأساسية لتنفيذ هذه الأجندة كانت من خلال استقطاب قيادات نسوية، حيث تم توظيف هؤلاء القيادات للترويج للمفاهيم الغربية في المجتمع اليمني، والعمل على تنفيذ الأهداف الأمريكية بشكل غير مباشر.

وأكد ان أن هذه الأنشطة شكلت جزءًا كبيرًا من العمل الاستخباراتي الأمريكي في اليمن.

نص اعترافات الجاسوس عبد المعين عزان:

برنامج المرأة في المعهد الديمقراطي الذي كانت تديره خبيرة هولندية تدعى فلور بيومنغ وكان على أساس أنه في الظاهر، البرنامج يقدم الدعم للمرأة وللقيادات النسوية وعلى أساس أنه يساعد المرأة على المشاركة في الحياة السياسية والحياة العامة وغيرها.

وفي الحقيقة وكجانب مخابراتي لعمل البرنامج، كان يستهدف المرأة يعني على أساس أنه من خلالها أولا يدفع بأجندة أمريكية، وأجندة غربية فيها مفاهيم كثير من المفاهيم يعني بتناقض الأسلاف والأعراف والتقاليد اليمنية وحتى الشرع الإسلامي واسُتخدم في سبيل ذلك وسيلة استقطاب قيادات نسوية.

الفعالية التي كان ينظمها برنامج المرأة مثلا أو برنامج الأحزاب وغيرها يتم استقطاب النساء الذي حضرين وكان أحيانا ما يتم حتى ربط علاقات شخصية بين مثلا قيادات البرنامج مع القيادات هذه ودعوات وعزائم وغيرها ومن خلالها تم ترميز شخصيات.

ومن خلالهن ومن خلال حتى الناس الذي تدربوا عند هؤلاء السيدات وغيرها استطاع هذا البرنامج أنه يروج لمفاهيم ومبادئ غربية وأمريكية تنافي القيم والأخلاق اليمنية والقيم والشرع الإسلامي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com