المنبر الاعلامي الحر

تحت غطاء برامج “حل النزاعات”.. المخابرات الأمريكية تستهدف القبائل اليمنية بهدف جمع المعلومات واستقطاب عدد كبير من المشايخ(فيديو وتفاصيل)

يمني برس|

كشفت الاعترافات لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية عن برامج خاصة بالقبائل في اليمن، تم استخدامها عبر مسميات حل النزاعات، وبهدف خفي، تمثل في جمع المعلومات وإعداد الدراسات عن القبائل اليمنية وعن القبيلة اليمنية وعن تركيبتها وعن أسباب النزاعات في اليمن المختلفة وأسبابها ووسائل حلها التقليدية، واستقطاب شخصيات قبلية ورجال دين وموسطين وأكاديميين.

إلى نص الاعترافات:

اعترافات الجاسوس عبد المعين عزان:

برنامج حل النزاعات أو ما كان يسمى ببرنامج القبائل داخلياً كان يسمى برنامج القبائل، وخارجياً كان يسمى برنامج حل النزاعات، كان تحت إشراف موظفة يمنية اسمها “ندى الدوسري” وكان البرنامج على أساس أنه يستهدف الفعاليات القبلية المشايخ القبليين المحكمين الوسطاء القبليين.

ويستهدف أنه يعني يساعد المجتمع اليمني الذي عنده أساسا تاريخ عريق في وسائل عريقة في حل النزاعات، أنه كيف يعلم المجتمع اليمني كيف يحل نزاعاته المحلية والقبلية هذا كان أيضاً الهدف الظاهري المعلن.

الهدف المخابراتي والهدف الخفي لبرنامج “حل النزاعات” كان أولًا جمع المعلومات وإعداد الدراسات عن القبائل اليمنية وعن القبيلة اليمنية وعن تركيبتها وعن أسباب النزاعات في اليمن المختلفة وأسبابها ووسائل حلها التقليدية.

ومن خلال البرنامج أيضاً وكهدف مخابراتي أيضاً تم استقطاب عدد كبير من مشايخ القبائل ومن رجال الدين ومن الموسطين وأكاديميين كان في أكاديميين مهتمين بالشأن القبلي وغيرها.

وتم استقطاب مجموعات كبيرة من هؤلاء الأشخاص وبعضهم عمل في إعداد هذه الدراسات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com