المنبر الاعلامي الحر

طهران تدين وضع الكونغرس الأمريكي هذه الدولة على قائمة الإرهاب

طهران تدين وضع الكونغرس الأمريكي هذه الدولة على قائمة الإرهاب

يمني برس/

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الأحد، الاجراء الأحادي الجانب والسياسي الذي اتخذه الكونغرس الأمريكي بوضع اسم كوبا على قائمة الدول الداعمة للإرهاب.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن كنعاني وصف هذا الإجراء من الكونغرس الأمريكي بأنه انتهاك لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك مبادئ المساواة في السيادة، وحصانة الحكومات، ومنع التدخل في الشؤون الداخلية للحكومات الأخرى.

وقال كنعاني: إن التوجهات الأحادية التي تتبعها بعض الدول، وعلى رأسها الإدارة الأمريكية، في ابتداع وإنشاء مثل هذه القوائم الأحادية، هي نتيجة لمقاربات سياسية انتهازية وقسرية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن مثل هذه التصرفات الأحادية تتناقض تماما مع الأعراف الدولية المقبولة، وتكرارها يؤثر على أسس السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وأضاف: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها إحدى ضحايا هذه السياسة الخاطئة للحكومة الأمريكية، تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الكوبي، وتعلن عن دعمها الحاسم للجهود التي تبذلها الحكومة الكوبية لمواجهة هذا الاجراء غير القانوني الذي تقوم به الولايات المتحدة ومحاسبة هذا البلد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com