المنبر الاعلامي الحر

مقتل 9 أشخاص وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة الصومالية مقديشو

يمني برس|

قتل 9 أشخاص وأصيب 20 آخرون على الأقل في حصيلة أولية، اليوم الاثنين، جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة مكتظة بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وذكر المُتحدث باسم الشرطة، الرائد عبد الفتاح آدم حسن، في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية، أن سيارة مفخخة استهدفت مطعم “توب كوفي” الواقع بالقرب من نصب الجندي المجهول في مديرية بونطيري في العاصمة مقديشو.

وأوضح، حسن، أنه في تقريره الأولي إلى أنّ الانفجار، أن أكثر من 20 آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة، مشيرا إلى أنّ التقييم الرسمي للأضرار الناجمة عن الحادث لا يزال مستمراً.

وأشار إلى أن بعض المواطنين كانوا يتابعون المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا “يورو 2024” بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا داخل المقهى عندما انفجرت السيارة المفخخة في الخارج.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، غير أن جماعة “الشباب” التكفيرية أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرات مشابه في أوقات سابقة.

وفي وقتٍ سابق كشفت الحكومة الصومالية، مقتل 47 عنصراً من “حركة الشباب”، بينهم قيادي بارز، و5 جنود من الجيش، في عملية عسكرية في منطقة “عيل طير” وسط البلاد، بعد تنفيذ الجيش لكمين محكم.

وفي أوائل الشهر الحالي، أعلنت الجماعة التكفيرية مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في سيارة مفخخة، استهدفت قاعدة عسكرية للقوات الجيبوتية التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في “أتميس” وسط الصومال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com