المنبر الاعلامي الحر

الحديدة تناقش تعزيز الدور الرقابي على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية

الحديدة تناقش تعزيز الدور الرقابي على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية

يمني برس/

ناقش اجتماع في مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، اليوم، خطة تعزيز الدور الرقابي على الأسواق وضبط المخالفات المتعلقة بأسعار السلع الأساسية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب الصناعة، صالح محمد، ونوابه وموظفي الرقابة الميدانية، تقارير الرقابة على الأسواق ومستوى أداء الجان الميدانية المكلفة بالرقابة على المحلات التجارية والأفران والمخابز ومنافذ البيع.

وتطرق إلى خطة النزول الميداني، وتعزيز الأسواق بالعديد من اللجان؛ للرقابة على أصناف السلع الغذائية، والمواد الاستهلاكية، ومواد البناء، وقطع الغيار، وآلية رصد الأسعار، وضبط المخالفات.

وأكد الاجتماع على ضرورة الالتزام بأخلاقيات العمل، وتحسين الجهود والانضباط في تنفيذ المهام وإغلاق القضايا أولاً بأول، وعدم تأجيل القضايا.

وشدد مدير مكتب الصناعة على ضرورة التأكد من مدى التزام المحلات التجارية بالإشهار لكافة أنواع السلع الغذائية والاستهلاكية.. مهيبا باللجان الميدانية الالتزام بضوابط وسلوكيات العمل، والالتزام بخط السير المحدد بالتكليف مع رفع التقارير اليومية، وفق النماذج المعتمدة.

وأوضح أنه سيتم تقييم مستوى الالتزام بتنفيذ الخطة ومدى فاعليتها بشكل مستمر؛ لتحسين وتطوير الأداء الميداني ضمن برنامج خطة العمل للعام 1446هـ.

وأقر الاجتماع تكليف لجنة لإعداد التقسيم للجان الميدانية إلى مجموعات بحسب أصناف السلع (غذائية – استهلاكية)، مع التوزيع للجان في مربعات المديريات، وتكليف لجنة لتقييم الأداء، ومتابعة مدى الالتزام بتنفيذ المهام المحددة بالتكليف، وكذا الالتزام بخط السير المحدد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com