المنبر الاعلامي الحر

لافروف: قرارات مجلس الأمن بشأن غزة ظلت حبرا على ورق

لافروف: قرارات مجلس الأمن بشأن غزة ظلت حبرا على ورق

يمني برس/

صرح رئيس مجلس الأمن الدولي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء، بأن جميع القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية ظلت حتى الآن مجرد “حبر على الورق”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن لافروف في اجتماعه اليوم بالمجلس قوله: “إن “المشكلة الأكثر حدة و إلحاحا اليوم هي بالطبع القضية الفلسطينية.. وللمرة الرابعة خلال عشرة أشهر، يعقد مجلس الأمن اجتماعا بدعوة الوزراء، وقد تم اتخاذ أربعة قرارات.. ولكن إراقة الدماء المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تؤكد أن كل هذه القرارات ظلت حبرا على الورق”.

وأضاف: “من خلال توفير الغطاء الدبلوماسي لتصرفات “إسرائيل”، وتزويدها بالأسلحة والذخائر، أصبحت واشنطن – وهذا واضح للجميع – شريكا مباشرا في الصراع، تماما كما في حالة الوضع في أوكرانيا.. وإذا توقف هذا الدعم، فإن إراقة الدماء ستتوقف.

ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة إما لا تريد أو لا تستطيع أن تفعل ذلك، على ما يبدو، الشيء الرئيسي ليس إنقاذ الأرواح البشرية، ولكن المناورات التي ستسمح لهم بتسجيل المزيد من النقاط خلال الحملة الانتخابية “.

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن “الانفجار الحالي غير المسبوق للعنف في الشرق الأوسط هو إلى حد كبير نتيجة للسياسة الأمريكية المعروفة في المنطقة، ونتيجة لفعالية تلك الدبلوماسية بالذات التي ظل الممثلون الأمريكيون يخبروننا بها منذ ما يقرب من عشرة أشهر، مطالبين بتقليص العمل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وجه زميلي الأمريكي أنتوني بلينكن أيضا نفس الدعوة مرة تلو الأخرى، واستخدمت واشنطن حق النقض، وتم منع الدعوات التي حثت على وقف إطلاق نار فوري ودائم وواسع النطاق “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com