المنبر الاعلامي الحر

الصين تعارض بشدة هذه التدريبات البحرية

الصين تعارض بشدة هذه التدريبات البحرية

يمني برس/

أعربت الصين اليوم الجمعة، عن استيائها ومعارضتها الشديدة للتدريبات البحرية المشتركة التي أجرتها مؤخرا اليابان وتايوان .

ووفقا للتقارير، أجرت سفينتا تفتيش تايوانية ويابانية مناورة مشتركة أمس الخميس، في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة بوسو وفي المياه القريبة من جزيرة إيزو.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان – في معرض رده على استفسار ذي صلة في مؤتمر صحفي يومي، نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” – إن اليابان قدمت ذات مرة تعهدا رسميا للجانب الصيني فيما يتعلق بمسألة تايوان، بما في ذلك عدم السعي إلى إنشاء ما يسمى “صينين” أو “صين واحدة وتايوان واحدة” وعدم دعم ما يسمى “استقلال تايوان”. هذه هي المواقف والمبادئ التي يجب على اليابان الالتزام بها ، لافتا إلى أن بلاده قدمت احتجاجا جديا إلى الجانب الياباني.

وأكد المتحدث أن الصين تحث الجانب الياباني على الالتزام بمبدأ صين واحدة وبالروح المنصوص عليها في الوثائق السياسية الأربع بين الصين واليابان، والامتناع عن خلق اضطرابات للسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان والامتناع عن الإضرار بالعلاقات الصينية-اليابانية.

وبشأن الزيارات القادمة لـ ما تشاو شيوي نائب وزير الخارجية الصيني إلى اليابان وكوريا الجنوبية، قال المتحدث بأن الصين تأمل في زيادة التواصل وتعزيز التعاون ودفع التنمية السليمة والمطردة لعلاقاتها مع اليابان وكوريا الجنوبية من خلال الحوار الثنائي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com