المنبر الاعلامي الحر

هذا ما قاله السيد خامنئي عن الطلاب الأمريكيين

هذا ما قاله السيد خامنئي عن الطلاب الأمريكيين

يمني برس/

أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ “حركة الطلاب الأمريكيين لدعم فلسطین كبيرة جداً، وأجبرت الحكومة الأمريكية على انتهاك جميع مزاعمها وشعاراتها حول حقوق الإنسان وحرية التعبير”.

وقال السيد خامنئي، في كلمة له وفقا لوكالات الأنباء الإيرانية: إنّ تلك الحركة دفعت الولايات المتحدة إلى اللجوء “لقمع الجامعات، واستخدام العنف بحق الطلاب، أمام أعين العالم دون أي مجاملة”.

وكان السيد خامنئي قد توجّه، في السادس من يوليو الجاري، برسالة إلى الاجتماع ال58 لاتحاد الجمعيات الطالبية الإسلامية في أوروبا، أشار فيها إلى قضايا العالم المعقّدة الراهنة، وإلى دورهم المهم فيها.

وفي تفاصيل الرسالة، قال السيد خامنئي: إنّ اتحاد الجمعيات الإسلامية للطلاب ونشاطاته المستمرة، “لهو ظاهرة مبشّرة، حيث يمكن لهذا الحضور الجماعي أن يؤدي دوراً ريادياً في القضايا الجارية والمعقّدة حول العالم”.

وأوضح أنّ “التأثير في القضايا الكبرى يستند إلى دافعيّة الناشطين وإيمانهم وثقتهم بأنفسهم، أكثر من أي عِدّة وعُدّة”.

ومن أهم القضايا الراهنة أيضاً، وفق السيد خامنئي، هي “البارقة الخافتة، ولكن الواعدة، للاحتجاجات الشعبية، وخاصة الطالبية في أمريكا وأوروبا، كما تواجه منطقة غربي آسيا، وكذلك إيران، قضايا متعددة ومتفاوتة الأهميّة”.

كما وجه السيد خامنئي في وقت سابق، رسالة إلى إلى طلاب الجامعات الأمريكية، أعرب فيها عن تعاطفه معهم ومؤازرته لهم، بعد نزولهم إلى الميدان للدفاع عن أطفال غزة ونسائها.. مؤكداً أنّ التاريخ يطوي صفحاته، وأنهم في الجهة الصحيحة منه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com