المنبر الاعلامي الحر

بالأسماء ..شركات طيران عالمية تمدد تعليق رحلاتها الجوية إلى لبنان والكيان المؤقت

بالأسماء ..شركات طيران عالمية تمدد تعليق رحلاتها الجوية إلى لبنان والكيان المؤقت

لبنان- يمني برس- وكالات

 أعلنت شركات طيران عالمية، اليوم الثلاثاء، تمديد تعليق الرحلات الجوية إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت و “بن غوريون” في تل أبيب.

ويأتي هذا التعليق تحسباً لأي مواجهات شاملة بين المقاومة الإسلامية اللبنانية (حزب الله) والكيان المؤقت، والتي تتصاعد حدتها من يوم إلى آخر، في سياق موجة غليان تشهدها المنطقة.

وحتى لحظة كتابة هذا التقرير، لا توجد معلومات مؤكدة عن توقيت الرد الإيراني، أو رد محور المقاومة، على التمادي الصهيوني، لكن الجميع بات على قناعة تامة، بأن قادم لا محالة، وسيكون قوياً، ومؤثراً، وفعالاً بحسب تصريحات محور المقاومة، وآخرها تأكيد سماحة الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله.

وفي هذا السياق، يعيش الكيان الصهيوني حالة من الخوف والقلق، والتوتر، والهجرة المعاكسة، فيما تعاني مطارات الكيان من الشلل شبه التام، نتيجة توقف الكثير من الرحلات الجوية، في سابقة خطيرة لم يشهدها الكيان من قبل.

وسنحاول هنا ذكر أبرز شركات الطيران التي أعلنت توقيف رحلاتها إلى مطارات الكيان، ومطار بيروت وهي كالآتي:

شركة إير فرانس و”ترانسافيا” للطيران

أفادت الشركة بأنها، وشركة “ترانسافيا” تمددان مجددًا تعليق رحلاتهما بين مطار شارل ديغول بباريس ومطار بيروت الدولي حتى الثامن من آب/أغسطس.

شركة إيتا الإيطالية

أعلنت الشركة الإيطالية للطيران اليوم الثلاثاء تعليق رحلاتها من “تل أبيب” وإليها حتى الثامن من أغسطس/آب “بسبب التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ولضمان سلامة ركابها وأطقمها” وفقاً لوكالة رويترز، كما أعلنت الشركة في وقت سابق تعليق رحلاتها من العاصمة اللبنانية وإليها حتى اليوم الثلاثاء.

شركة دلتا الأمريكية

أعلنت الشركة توقف رحلاتها بين مطار جون.إف.كنيدي في نيويورك و “تل أبيب” حتى 31 أغسطس/آب الجاري.

مجموعة لوفتهانزا

أعلنت المجموعة يوم أمس الاثنين، تعليق جميع الرحلات إلى “تل أبيب” و “طهران” و “بيروت” حتى 12 أغسطس الجاري.

شركة “طيران أوروبا” الإسبانية

 أعلنت الشركة مساء السبت، إلغاء جميع رحلاتها إلى “إسرائيل” حتى الأربعاء، وسط مخاوف من تفجر الوضع الأمني.

و”طيران أوروبا” (Air Europa) ثالث أكبر شركة طيران في إسبانيا.

الخطوط الجوية اليونانية

قالت شركة الخطوط الجوية اليونانية مساء الجمعة الماضية، إنها أوقفت جميع رحلاتها إلى “تل أبيب” و “بيروت”، لدواع أمنية.

 وأضافت الشركة في بيانها أنه تم تعليق جميع رحلاتها إلى مطار بن غوريون الدولي في “تل أبيب” حتى 6 أغسطس/ آب الجاري، كما تم تعليق رحلاتنا إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت حتى 8 أغسطس”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد ذكرت قبل أيام أن 150 ألف إسرائيلي عالقون خارج البلاد؛ بسبب توقف حركة الطيران الدولي إلى “تل أبيب” بسبب هذه الأحداث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com