المنبر الاعلامي الحر

فعاليات وأنشطة بمدارس أمانة العاصمة

فعاليات وأنشطة بمدارس أمانة العاصمة

يمني برس/

نظمّت عدد من المدارس الحكومية والأهلية بمديريات أمانة العاصمة اليوم، فعاليات وأنشطة طلابية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ.

وفي الفعاليات التي حضرها عدد من مديري المديريات وقيادات وكوادر تربوية، أكدت كلمات أهمية ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على قلوب اليمنيين والأمة كافة.

وشددت على ضرورة تعزيز الهوية الإيمانية والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، مستعرضة جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وعظمته وأخلاقه وسيرته العطرة والنيرة ومسيرته الجهادية، وكذا الارتباط الوثيق بين رسول الله وأهل اليمن منذ بداية الدعوة الإسلامية وحتى اليوم.

وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها سيد البشرية، وتفعيل قيم الإحسان والبر والتكافل الاجتماعي.

واعتبرت هذه المناسبة التي تتزامن مع الموقف المشرف لليمن في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة، محطةً تربوية لشحذ الهمم، واقتباسِ النور، وترسيخ الولاء والمحبة للرسول الأعظم، واستمرار التعبئة المعنوية والجهادية ضد أعداء الإنسانية والبشرية.

وأوضحت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بأخلاق وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والمضي على نهجه القويم في مواجهة قوى الاجرام العالمي ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

تخللت الفعاليات، فقرات شعرية وإنشادية وثقافية وأنشطة قدمها طلاب المدارس، عبرت عن أهمية المناسبة تجسيداً لعظمة ومكانة رسول الله وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة والتسليم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com