المنبر الاعلامي الحر

قحيم يطلع على سير العمل بميناء الحديدة

قحيم يطلع على سير العمل بميناء الحديدة

الحديدة- يمني برس

اطلع وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، اليوم، على سير العمل في ميناء الحديدة.

وتفقد قحيم الحركة التشغيلية في ساحات وأرصفة الميناء، ومدى انسيابية الأداء في تفريغ سفن البضائع، وانزال الحاويات التجارية، ومستوى تنظيم الساحات والأرصفة وتهيئة دخول السفن.

واطلع على الأضرار التي لحقت بالميناء و الكرينات الجسرية التي استهدفها الكيان الصهيوني المجرم، والجهود التي تبذل لتحسين خدمات الميناء وتطوير آليات العمل وتذليل الإجراءات والمهام أمام وكلاء وتجار النشاط الملاحي.

واستمع من رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، لشرح حول جهود معالجة الأضرار التي طالت مرافق ومعدات ميناء الحديدة جراء القصف الصهيوني واستهدافها سابقا من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

كما زار وزير النقل المستودع العام بالميناء والذي يحتوي على قطع غيار معدات وآليات مؤسسة موانئ البحر الأحمر، والمخزون الاستراتيجي الشامل لتأمين احتياجات غيار المعدات البحرية.

واطلع أيضا على سير العمل بمنزلق العائمات البحرية، وجهود صيانة اللنشات في المنزلق، واستمع من قيادة المؤسسة والطواقم الفنية لشرح حول خطط وبرامج الصيانة الدورية للنشات البحرية للحفاظ على المعدات التشغيلية وتعزيز سلامتها.

وتفقد وزير النقل والأشغال العامة، سير العمل في مركز المعلومات الخاص بمجتمع ميناء الحديدة، وما يقوم به من أعمال فنية واتمتة البيانات ضمن التجهيزات التي يحتويها في استضافة خدمات الجهات العاملة بالميناء في إطار التوجه نحو الخدمات الرقمية السريعة.

وكان وزير النقل عقد اجتماعًا بقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر للاطلاع على أداء المؤسسة ومستوى سير المهام في حركة النشاط الملاحي ومدى تدفق سفن البضائع والحاويات لتوفير احتياجات الشعب من السلع والمواد التجارية.

وجرى خلال الاجتماع،الذي ضم وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، مناقشة آليات تحسين خدمات الموانئ والنهوض بنشاطها بما يلبي الطموح في مواكبة متطلبات المرحلة وترجمة توجيهات القيادة.

ونوه قحيم، بالدور البارز الذي تقوم به قيادة وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر في تعزيز الصمود وخدمة مصالح الشعب اليمني، لافتا إلى أن ميناء الحديدة يمثل الشريان الحيوي لملايين اليمنيين.

وأهاب بالجميع مضاعفة الجهود كل في موقعه وتخصصه في تطوير الأداء الذي يكفل تحقيق نقلة نوعية جديدة بخدمات الموانئ، مبينا أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من التحولات بهذا الخصوص.

من جانبه، تطرق الوكيل البشري إلى جملة من الموجهات التي تحث عليها القيادة في تحقيق الانتقال النوعي بالخدمات التي ينبغي أن يلمسها المواطن، مبينا أن مؤسسة الموانئ تعد من أبرز الجهات الخدمية التي تلامس احتياجات الشعب اليمني.

فيما ثمن رئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي، زيارة وزير النقل والأشغال التي تأتي تجسيدًا لرؤية حكومة التغيير والبناء والتي تضع على عاتقها العديد من التوجهات والبرامج، مؤكدا الحرص على تنفيذ كل التوجيهات التي تصب في تطوير خدمات المؤسسة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com