المنبر الاعلامي الحر

موجة غبار واسعة الانتشار تجتاح صنعاء و4 محافظات

موجة غبار واسعة الانتشار تجتاح صنعاء و4 محافظات

صنعاء- يمني برس

حذر المركزالمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، من موجة غبار واسعة الانتشار تجتاح 5 محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء خلال الساعات القادمة, فيما توقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مرتفعات محافظات تعز، إب، لحج ذمار، ريمة، المحويت، حجة، وصعدة.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، أشار المركز إلى احتمال أن تشمل الأمطار سهل تهامة وسواحل محافظات تعز، الحديدة، حجة، لحج وعدن.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على مرتفعات محافظات صنعاء، عمران، البيضاء، مارب، الجوف، حضرموت، المهرة، أبين وشبوة.

ونوه إلى تواجد موجهة غبار واسعة الانتشار على محافظات الجوف، عمران، حجة، صعدة، صنعاء وذمار.

وجدد المركز تحذير المواطنين في مناطق هطول الأمطار الغزيرة من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، وكذلك من انهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وينبه المركز المواطنين من الغبار الواسع الانتشار في المحافظات المذكورة أعلاه، ناصحا باستخدام الكمامات حفاظا على صحتهم خاصة كبار السن والأطفال.

ولا يزال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يهيب بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات جراء استمرار هطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com