المنبر الاعلامي الحر

اشتباكات عنيفة بين قبائل لحج والمليشيا السعودية

اشتباكات عنيفة بين قبائل لحج والمليشيا السعودية

لحج- يمني برس- متابعات

أفادت مصادر محلية , بمقتل وإصابة عشرة أشخاص كحصيلة أولية مساء اليوم السبت, إثر مواجهات عنيفة شهدتها مديرية الملاح بين مسلحي القبائل ومرتزقة السعودية بمحافظة لحج المحتلة جنوبي البلاد.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات نشبت بين مسلحين قبليين من قبيلة الحواشب بمديرية “الملاح”, وألوية ما يسمى درع الوطن الممولة من العدو السعودي عقب وصولها المديرية, ما نتج عنها قتيل و9 جرحى بعض إصاباتهم خطيرة.

وجاءت المواجهات بعد خلاف نشب ‘ثر محاولة مليشيا السعودية الاستيلاء على أرض للقبائل, وإنشاء معسكر جديد في منطقة يقول المسلحون القبليون أنها تابعة لأراضيهم، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة تسعة أشخاص من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة من أبناء قبيلة القريشة “حواشب” قامت بقطع الطريق احتجاجاً على ما وصفوه بالاستيلاء على أراضيهم لإنشاء معسكر في منطقة أمنة، لا يوجد فيها أي توترات.

وكان النظام السعودي خلال الأسابيع القليلة الماضية قد سلمت جميع المباني والمنشآت التابعة لمنفذ الوديعة بين اليمن والسعودية لمليشياتها الجديدة بعد تلقيها تدريبات مكثفة طيلة الأشهر المنصرمة، ووجهت بانتشار هذه الألوية للسيطرة على محافظتي عدن وحقول النفط في حضرموت.

ووفق مراقبون فإن استمرار التعزيزات السعودية ونشرها لألوية ما يسمى بدرع الوطن في عدد من المحافظات اليمنية المحتلة يأتي في سياق إعادة التموضع لفتح جبهات عسكرية مع الجيش اليمني خلال الأيام القادمة وذلك تخفيفا على حدة الضربات التي يوجهها الجيش اليمني بمختلف فصائله للسفن الأمريكية البريطانية الصهيونية والمرتبطة دعما, وذلك ضمن إطار معركة الإسناد لمجاهدي غزة والشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com