المنبر الاعلامي الحر

وزير المالية يؤكد أهمية دور شركة إنتاج البطاطس

وزير المالية يؤكد أهمية دور شركة إنتاج البطاطس

يمني برس/

التقى وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد اليوم، المدير التنفيذي للشركة العامة لإنتاج وإكثار بذور البطاطس همدان الأكوع.

جرى خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير المالية الدكتور ناصر الهمداني، ووكيلا الوزارة لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عامر، والوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي، مناقشة أوضاع الشركة ودورها الإنتاجي في ضوء التوسع الذي شهدته من خلال الاستحداثات الأخيرة والتي شملت برنامج تطوير الإنتاج والمكون المختبري.

وتطرق إلى تجربة الشركة الأخيرة والمتمثلة في تجربة تحسين عدة أصناف، والتوسع لتشمل أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه والتي يجري حاليا تجربة قابلية زراعتها في مختبرات الشركة.

كما تطرق اللقاء إلى سير العمل في الشركة وخطط تطوير وتحديث أنظمة العمل فيها بما في ذلك أتمتة أعمالها وتجهيز وتحديث البنى التحتية لذلك.

وخلال اللقاء أكد وزير المالية، أهمية اضطلاع الشركة بدورها الوطني في مجال التنمية الزراعية من خلال العمل بصورة أكبر في توفير وتحسين البذور للتغلب على تكاليف الإنتاج والحد منها وكذلك رفع جودة المنتجات.

وأشار إلى ضرورة أتمتة عمل الشركة بما يساهم في تطوير الأداء وضبط العمل المالي فيها بما يساعد على توسع الشركة والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بصورة أفضل.

ووجه وزير المالية قطاع الوحدات الاقتصادية بالتنسيق والعمل مع قيادة الشركة لترتيب أوضاعها في مجال الحوكمة والتوسع في أنشطتها للقيام بالدور المؤمل منها خصوصا في ظل رؤى حكومة التغيير والبناء والتي تركز على النهوض بالقطاع الزراعي الذي يمثل أهمية قصوى في توجهات القيادة الثورية والسياسية.

ولفت إلى أن وزارة المالية ستكون عونا للشركة من خلال توفير الخبرات الفنية والأنظمة اللازمة لعملية الأتمتة وتطبيق الأنظمة الإلكترونية.

فيما أكد المدير التنفيذي للشركة، أن الشركة تحقق الاكتفاء من محصول بذور البطاطس، من خلال إدخال التقنيات الجديدة وتوسع البرامج واستحداث مكونات تتلاءم مع تطور وتوسع الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت بالتعاون والاسناد من اللجنة الزراعية ووزارتي المالية، والزراعة على تحقيق مشروع الاكتفاء الذي يمثل نقلة نوعية للشركة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com