المنبر الاعلامي الحر

فعاليات ثقافية في مديرية خولان بذكرى المولد النبوي (صور)

فعاليات ثقافية في مديرية خولان بذكرى المولد النبوي (صور)

يمني برس/

ظمت في مديرية خولان بمحافظة صنعاء، اليوم، فعاليات خطابية ووقفات طلابية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي نظمها القطاع الصحي في مركز الشِعب الأسود في بني شداد، أكد مدير المديرية، رعد الجاملي، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى التي تجسِّد الاعتزاز بالهوية الإيمانية وبنبي الرحمة والانتماء له.

وأشار الجاملي إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة ليجدد العهد والولاء لقائد الأمة وهاديها، محمد – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. مؤكدا أهمية التفاعل والاهتمام بإحياء ذكرى المولد بما يليق بمكانة وعظمة صاحبه -عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما حث الناشط الثقافي نبيل الشظبي على استلهام الدروس والعِبر من السيرة النبوية والعمل بها، والاقتداء بنبي الأمة، والمضي على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر.

وأكدت الكلمات، التي ألقيت في الفعالية، أن احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة يُعد تعظيما وإجلالا لشعائر وعظمة سيد الأمة – صلى الله عليه وآله وسلم – وأن إحياء هذه الذكرى يجسِّد الهوية الإيمانية ويجدد في النفوس أواصر العلاقة بمعلم وقدوة الأمة وقائدها، ويعزز من الارتباط به قولا وفعلا وعملا.

تخلل الفعالية قصائد وفقرات متنوعة عبَّرت عن أهمية المناسبة.

وفي القطاع التربوي، تتواصل الفعاليات والأنشطة الطلابية في مختلف مدارس المديرية.

حيث نظمت مدارس عمار بن ياسر في الكشاور والتضامن في المجزعة والزعبة و22 مايو في بيت أبوحلوس فعاليات وإذاعات مدرسية؛ فرحا وابتهاجا بذكرى المولد.

وردد الطلاب والطالبات في الفعاليات والإذاعات، بحضور مديري المدارس والمعلمين، الهتافات والأهازيج المعبِّرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com