المنبر الاعلامي الحر

لقاء تشاوري حول حقوق الأطفال والفتيات

لقاء تشاوري حول حقوق الأطفال والفتيات

يمني برس/

بدأت بصنعاء اليوم أعمال اللقاء التشاوري حول حقوق الأطفال والفتيات للأمناء الشرعيين ورؤساء أقلام التوثيق في محافظة صنعاء، تنظمه وزارة العدل وحقوق الإنسان ممثلة باللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون بالتعاون مع اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي اللقاء أشار نائب وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي إبراهيم الشامي إلى أن اللقاء يأتي ضمن مهام إدارة التدريب والتأهيل واستهداف النخب العدلية المجتمعية في رفع الوعي القانوني للمواطنين بما يسهم في تقديم الحماية لحقوق الأطفال في المجتمع.

وشدد على أهمية إبراز دور أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين في حماية الأطفال من هجمة الحرب الناعمة المستهدفة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع لتحقيق المصلحة الفضلى لهم خاصة قبل مرحلة الجنوح وخلالها وبعدها والمشاركة في تحقيق الدمج المجتمعي والعدالة التصالحية للأطفال الأحداث.

وأكد القاضي الشامي، على الدور المهم المعول على الوزارة في مواصلة وتكثيف جهودها في حماية الأطفال، خاصة بعد عملية دمج الوزارة مع حقوق الإنسان .. معرباً عن أمله في خروج المشاركين باللقاء التشاوري بمخرجات فاعلة وتطبيقها على الواقع الميداني.

بدوره أوضح مدير عام التوثيق أحمد القبلاني، أن اللقاء يأتي لبناء قدرات الأمناء الشرعيين وأقلام التوثيق عبر أربعة محاور تتلخص في المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالطفل ومبادئ وحقوق الأطفال في القوانين الوطنية ومبادئ وحماية حقوق الأطفال من جرائم الاتجار بالبشر وآليات الحماية في مجال حقوق الأطفال.

من جانبها استعرضت كلمتا رئيس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن الدكتورة مريم الجوفي، الجهات الممثلة في اللجنة وأهدافها ومهامها في حماية الأطفال من مخاطر الجنوح بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأشارتا إلى أن اللقاء التشاوري الذي يستمر يومين بمشاركة 30 رئيس قلم وأمين شرعي بمحافظة صنعاء يهدف لتفعيل الدور المناط بالمشاركين في وضع آليات لحماية حقوق الأطفال في المجتمع ودورهم في كتابة المحررات المهمة المرتبطة بحقوق الطفل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com