المنبر الاعلامي الحر

حجة تدشن المرحلة الخامسة من مشروع المساعدات الطارئة

حجة تدشن المرحلة الخامسة من مشروع المساعدات الطارئة

يمني برس/

دشن مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة، علان فضائل، ومديرية عبس، علي صوعان، اليوم، المرحلة الخامسة من مشروع المساعدات الطارئة لسُبل العيش.

يهدف المشروع، الذي يُنفذ بإشراف المجلس بالشراكة مع وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية وتنفذه مؤسسة “صدى” للبناء والتنمية بتمويل الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، إلى تحسين الأمن الغذائي والقدرة على الصمود، واستعادة كسب العيش للأسر النازحة والمضيفة في مديرية عبس.

وتهدف المرحلة الخامسة من المشروع إلى توزيع ألف رأس من مواشي إناث الماعز بمعدل 4 مواشي لكل أسرة، فيما يتضمن المشروع في كافة مراحله توزيع ستة آلاف رأس مواشي لألف و500 أسرة، للإسهام في تحسين مستوى الدخل المعيشي لها.

وفي التدشين، الذي حضره أمين محلي المديرية، دهل طيب، حث فضائل على الاستفادة من المواشي لتحسين الوضع المعيشي والتغلّب على الظروف التي فرضها استمرار الوضع الراهن .. مؤكداً حرص قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى على تنفيذ مشاريع سُبل العيش.

ونوّه بدور مؤسسة “صدى” للبناء والتنمية، وكافة الجهود التكاملية؛ للإسهام في تخفيف المعاناة عبر الأنشطة والمشاريع التي تنفذ في المحافظة.

من جانبه، ثمّن مدير المديرية، علي صوعان، جهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وما ينفذه من تدخلات لشركاء العمل الإنساني لواقع احتياجات النازحين والمجتمع المضيف والمديرية، وكذا باقي مديريات المحافظة.

فيما أشار مدير مؤسسة “صدى” في مكتب حجة، بكر هادي، إلى حرص المؤسسة على تنفيذ المشاريع، التي تخفف من وطأة المعاناة وتساعد على كسب العيش.

حضر التدشين مندوب فرع المجلس في عبس، محمد مغاس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com