المنبر الاعلامي الحر

أمسيات متعددة في الحديدة احتفاء بذكرى المولد النبوي

أمسيات متعددة في الحديدة احتفاء بذكرى المولد النبوي

يمني برس/

شهدت مديريات محافظة الحديدة أمسيات احتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث نظمت ادارة البحث الجنائي بالمحافظة أمسية احتفالية خطابية بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي وقيادات أمن المحافظة والبحث الجنائي، ركزت على بشائر النصر وأهمية الاستفادة من جهاد وسيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
كما نظمت مكاتب الاتصالات والبريد والمالية بمديرية الجراحي أمسية بحضور عضو مجلس النواب منصور واصل ووكيل المحافظة مطهر الهادي ومديرا مؤسسة الاتصالات بالمحافظة علي مكي والمديرية محمد العيدروس ومدير المديرية طه المعيطي.
وأحيا أبناء مربع الوسط في مديرية الضحي، ذكرى المناسبة بأمسية ثقافية وانشادية، ركزت على حب النبي ومظاهر الولاء والعشق المحمدي الذي تتصدر كل مناطق اليمن استعدادا لاحياء يوم 12 ربيع الأول، ميلاد النور والهدى.
وفي مديرية الصليف، نظمت ادارة أمن المديرية أمسية احتفالية حاشدة بحضور القيادات الأمنية والمحلية والتنفيذية، وتناولت القيم التي ارساها نبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
الى ذلك احتفل أبناء عزلة الحشابرة بمديرية الزيدية بذكرى مولد السراج المنير والمبعوث رحمة للعالمين، بحضور عضو مجلس النواب علي الخبال ووكيل المحافظة غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني.
فيما نظم القسم الثقافي بمديرية الدعم والاسناد اللوجستي بمديرية باجل أمسية خطابية في حي المرياد لقوات الاحتياط، بحضور قيادات عسكرية ومحلية وتعبوية.
وفي السياق، أقيمت أمسية في مديرية الدريهمي لأبناء منطقة الطائف وجمعية ساحل تهامة والقوات البحرية وهيئة المصائد السمكية بحضور جمع من الصيادين وأبناء المجتمع ومسؤولي قطاع المصائد ومراكز الإنزال السمكي.
وفي مديرية المراوعة، نظم فرع الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة أمسية احتفالية بالشراكة مع أبناء عزلة الفلافلة بحضور مديرا فرع الهيئة ماجد الاهدل ومكتب التعليم الفني حسن هديش وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.
الى ذلك نظمت أمسيات متفرقة في منطقة الهارونية بمديرية المنيرة، ومنطقة الفرنتي بمديرية الزهرة، كرست لاستعراض جوانب من السيرة العطرة للنبي محمد وأهمية التأسي بثباته في التصدي لقوى طغيان الشر العالمي
وخلال الأمسيات ألقيت كلمات أشارت الى ان احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة يمثل رسالة لكل العالم بمن فيهم أعداء الأمة، بأن مؤامراتهم ومخططاتهم لاستهداف الأمة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات شعب الإيمان والحكمة.
وتطرقت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي له الكثير من المعاني والدلالات في حياة الشعب اليمني، حيث يتزامن الاحتفاء بهذه المناسبة كل عام مع تحقيق الانتصارات والإنجازات العظيمة.
ولفتت إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشخصيته في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.
وأكدت الكلمات، أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يسطر في ظل قيادته الثورية أروع معاني التضحية والصبر ويتمثل قيم الرسالة المحمدية في واقع حياته والتي مكنته من الصمود أمام عدوان تقوده وتقف على رأسه أمريكا.
تخللت الأمسيات التي شهدت حضورا كبيرا من الجانبين الرسمي والشعبي، قصائد ووصلات انشادية وفقرات مسرحية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com