المنبر الاعلامي الحر

لقاءات واحتفالات رسمية وشعبية في الحديدة

لقاءات واحتفالات رسمية وشعبية في الحديدة

يمني برس/

شهدت محافظة الحديدة، اليوم، لقاءات تحشيدية وفعاليات وأمسيات احتفالية في مركز ومديريات المحافظة؛ ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف.

حيث عقدت لجنة الحشد والتعبئة الفرعية للمربع الجنوبي لقاء موسعا لوجهاء وقيادات وعلماء مديريات زبيد والتحيتا وحيس جبل راس والجراحي والخوخة، برئاسة وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، وحضور رئيس اللجنة وكيل المحافظة، محمد حليصي.

وجرى خلال اللقاء في مديرية زبيد، الذي ضم أعضاء اللجنة: عضو مجلس الشورى، إبراهيم العيدروس، والوكيل المساعد للمربع الجنوبي، مطهر الهادي، ومسؤول وحدة العلماء في المحافظة، الشيخ علي صومل، مناقشة جهود التحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة.

واستعرض اللقاء، بحضور عدد من القيادات وأعضاء اللجان ومدراء هذه المديريات، التوجيهات لتحقيق الزخم المنشود للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي السياق، نظم القطاع التربوي في مديرية الحالي فعالية ثقافية احتفاء بالمناسبة، بحضور وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، والوكيل، محمد حليصي، وقيادات محلية وتربوية.

كما أحيت إدارة أمن مديرية الزيدية، ومكتب الصحة ومركز الحسينية الصحي في مديرية المنيرة، ومكاتب الصحة والزكاة والأوقاف والتربية في مديرية الدريهمي، وأبناء حارة الرمادي في مديرية المنصورية، وجمعية الزهرة الزراعية واللجنة الزراعية في المنطقة الشمالية، ذكرى مولد خاتم الأنبياء بعدد من الأمسيات.

إلى ذلك، نظمت هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر، بالشراكة مع شُعبة التعبئة العامة في القوات البحرية والدفاع الساحلي ومصلحة خفر السواحل وهيئة أبحاث علوم البحار وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز الإنزال السمكي بمنطقة العُرج في مديرية باجل.

ونظمت الهيئة النسائية في المحافظة فعالية ثقافية في مديرية اللحية، تناولت جوانب من السيرة العطرة للنبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

في حين شهدت عدد من المدارس في مديريات محافظة الحديدة فعاليات ثقافية، بحضور عدد من وكلاء المحافظة؛ تعبيرا عن الحفاوة بقدوم المولد النبوي الشريف.

وخلال اللقاء الموسع والفعاليات والأمسيات، ألقى وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيل حليصي والقيادات المشاركة كلمات أكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة للتزود بقيم ومكارم أخلاق النبي الكريم والاقتداء بنهجه.

وتطرقت الكلمات إلى عظمة المناسبة وأهمية الاستفادة من إحيائها في استلهام الدروس من حياة ومدرسة خاتم الأنبياء والمرسلين.

ودعت إلى المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- يوم 12 ربيع الأول.

تخلل الفعاليات والأمسيات أناشيد وقصائد أكدت التمسك بهدي الرسول، واستمرار الصمود في مواجهة التحديات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com